افتتاح مطار نادي الطيران بالرس

news image

 


وكالة بث:

شهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين ومؤسس ورئيس مجلس نادي الطيران ، وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، اليوم حفل افتتاح مطار نادي الطيران السعودي بمحافظة الرس.
ويأتي المشروع الذي هو بمتابعة من إمارة منطقة القصيم ممثلةً بلجنة تنمية الاستثمار ، وبدعم من الغرفة التجارية بالرس، وسيتولى نادي الطيران السعودي من جانب التشغيل والإدارة.
وتخلل حفل الإفتتاح تسليم رخصة نادي الطيران بمحافظة الرس من الهيئة العامة للطيران المدني.


وأكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز أهمية نادي الطيران بمحافظة الرس الذي يعد ثالث نادي بالمملكة وسيكون له دورا كبيرا في دعم هواة الطيران ونشر ثقافة الطيران والتشجيع لممارسة أنشطة الطيران.
كما ثمن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز امير منطقة القصيم عناية القيادة الرشيدة - أعزها الله - بدعم المشاريع التنموية وصولا لرؤية السعودية 2030 ، مقدما سموه شكره وتقديره لصاحب السمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز على متابعته لمشروع نادي الطيران بمحافظة الرس.
وقال سموه بأن المشروع يعدْ أحدُ جهودِ لجنةِ تنميةِ الاستثمارِ بالمنطقةِ بالتعاونِ معَ الجهاتِ المعنيةِ ، ممثلةٌ بأمانةِ منطقةِ القصيمْ وفرعِ وزارةِ النقلِ والخدماتِ اللوجستيةِ وغرفةُ الرسَ.
ويقع مشروع مطار غرب القصيم الذي أنشأته الغرفة التجارية بالرس على مساحة تقدر بـ (17.6) مليون متر مربع، بمدرج تبلغ مساحته (2.3) مليون متر مربع، وبقدرة توسعية مستقبلية بنحو 35% من حجمه الحالي.

يذكر أن مشروعُ نادي الطيرانِ بمحافظةِ الرس الذي تم تصميمه وفق أعلى المعايير الدولية للأمن والسلامة المرتبطة بقطاع الطيران سيقدم (11) خدمة متنوعة تشمل الطيران التجاري والرياضي و الشراعي والقفز المظلي كما يحتوي على مركز يعد هو الأول من نوعه للتحكم بالطائرات عن بعد، ومركز متقدم لصيانة الطائرات وحظائر للطائرات، بالإضافة إلى أكاديمية متخصصة في علوم الطيران ونزل ريفية ومنطقة ترفيهية، كما سيحتضن 4 مهرجانات سنوية متخصصة بالطيران تتضمن سباقات ومعرض للفرص الاستثمارية الصناعية ذات الصلة، بالإضافة إلى عروض جوية ومنتجات نوعية للأسر المنتجة.
ويأتي ليحققَ توازنا تنمويا يخدمُ غربَ وجنوبَ المنطقةِ بشكلٍ كبيرٍ ، إذ أن المشروع يقع بمساحة شاسعة تناسب الخطط التوسعية المستقبلية لتلبية الطلب المتوقع على الخدمات والأنشطة المختلفة المقدمة لأصحاب نشاطات الطيران الرياضي والشراعي والقفز المظلي ، والمهتمين في هذا المجال.
ويحتوي على المرافق التي تدعم تقديم خدمات ذات جودة عالية للمستفيدين من هذه الرياضة ، وذلك وفق أعلى المعايير الدولية للأمن والسلامة المرتبطة بقطاع الطيران الرياضي والشراعي والقفز المظلي.