الأمير عبدالعزيز بن عياف.. حديث يتجدد

news image


 

كتب - عبدالله العميره

رجل الخير الملك سلمان بن عبدالعزيز في عيون الأمير عبدالعزيز بن عياف - دائماً وأبداً.. والحديث يتجدد.. والمناسبات الطيبة في المملكة تتجدد.
 

الأمير  عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن، المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين ، نائب وزير الحرس الوطني؛ شخصية اعتبارية، له قيمته عند القيادة السعودية، ووزنه في الدولة، ومن أقرب الشخصيات لخادم الحرمين الشريفين، وأكثر المسؤلين فهماً لعقلية الملك سلمان، وسمو ولي العهد، ومعرفة بإنجازات الملك سلمان، وفهماً لرؤية المملكة ومهندسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.. من الرجال المخلصين بشدة.

بدأ ترسخ هذا القرب والمعرفة ، وسارت بشكل متسارع، عندما كان سمو الأمير عبدالعزيز بن عياف أمينا لمدينة الرياض ، رافق الملك سلمان ( عندما كان أمير على الرياض ) في كل خطوات التطوير .. وما يتم لمستقبل العاصمة.

عندما يتحدث الأمير عبدالعزيز بن عياف عن الملك سلمان، يشعر المستمع بكمية الصدق في القول، لأنها مبنية على حقائق ومعلومات عن قرب، بعضها قد تكون غائبة عن كثير من الناس، ومعلومات لم يسبق الكشف عن كثير منها ، تتعلق بمآثر الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وفي آخر ما تم الإعلان عنه يوم أمس الخميس 16 ربيع الأول 1446هـ الموافق 19 سبتمبر 2024م ( خادم الحرمين الشريفين يُطلق مؤسسة الملك سلمان غير الربحية).
تحدث الأمير عبدالعزيز بن عياف عن هذا المشروع فيما أتيح من وقت  عبر قناة العربية.
 

أعلم علم اليقين، أنه يمتلك مخزون هائل من المعلومات والحائق .. معلومات عن أساليب تفكير القيادة وإرادتها في رسم صورة مميزة للمملكة، وتنفيذ كل ما تفكر فيه، بعد دراسة، واعتماد على الله ثم على أبناء وبنات الوطن.
وأعلم علم اليقين، عن معرفة مسبقة عميقه بالأمير عبدالعزيز، أن سموه لو تحدث عن فكر القيادة وإنجازات الدولة في الماضي والحاضر والمستقبل، لاحتاج إلى ساعات طويلة لذكر عناوين، وشروحات قصيرة لها  تتحدث عن كمية التخطيط الدائم والرعاية ، والإهتمام من قيادة المملكة لجعل المملكة على رأس دول العالم في الإنجازات الحضارية، وحرص الملك سلمان  على أهمية تنمية القطاع الثالث، وهو العمل الخيري.

في هذا الفيديو القصير؛ يرتكز حديث الأمير عبدالعزيز بن عياف عن تأصيل العمل الخيري بالمملكة، ودور الملك سلمان الريادي في هذا القطاع، متوازياً مع أدواره الريادية - حفظه الله - في كل القطاعات.. يسانده، ولي عهده الأمين، محققاً إراده ملك لأمة غالية في  دولة عزيزه.

وكما يوصف الملك سلمان دائماً  بأن؛  "بين الملك سلمان والعمل الخيري.. علاقة وفاء ومبادرات متجددة".