افتتاح أول متحف دائم لـ”تيم لاب” في جدة يوم 10 يونيو 2024 .. الأكبر بالشرق الأوسط 
news image


وكالة بث:

أعلن وزير الثقافة السعودي  الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود - في تغريدة على حسابة في إكس؛ عن افتتاح أول متحف دائم لتيم لاب ، والأكبرفي الشرق الأوسط يوم 10 يونيو 2024 بمدينة جدة..  
 

ويُعدٌّ "تيم لاب بلا حدود" عالماً من الأعمال الفنية بلا حدود، ومتحفاً بلا خريطة تم إنشاؤه من قبل المجموعة الفنية العالمية "تيم لاب". ويستعد فريق تيم لاب للافتتاح من خلال العمل على العديد من الأعمال الفنية الكبيرة.
وكشف عن المساحة الإبداعية الرياضية الضخمة، وهي "غابة الألعاب الرياضية"، إلى جانب المشروع التعليمي للإنشاء التعاوني، وهو "مدينة ألعاب المستقبل".

يقع متحف تيم لاب بلا حدود جدة في موقع اليونسكو للتراث العالمي في منطقة جدة التاريخية، ويأتي مشروع تيم لاب ضمن مبادرة تطوير البنية التحتية للمعارض الثقافية التي تهدف إلى تهيئة البنية التحتية الثقافية لزيادة المعروض الثقافي في المملكة، وهي إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة التي تهدف إلى تنمية المساهمة السعودية في الفنون والثقافة أحد أهداف رؤية المملكة 2030.

وتُمثّل "غابة الألعاب الرياضية" في المتحف فضاءً إبداعيًا يتم من خلاله اكتساب القدرة على الإدراك المكاني عبر تعزيز نمو الحصين في الدماغ، وتستند على مبدأ فهم العالم عن طريق الجسد والتفكير فيه على نحوٍ ثلاثي الأبعاد، في فضاءٍ ثلاثيّ الأبعاد معقّد وينطوي على تحدّياتٍ بدنية تدعوك إلى الانغماس في عالمٍ تفاعلي.

أما "مدينة ألعاب المستقبل" فتُعتبر مشروعًا تعليميًا تجريبيًا يعتمد على مفهوم الإبداع التعاوني (الإبداع المشترك)، وهي مدينة مُسلّية تتيح للناس الاستمتاع ببناء العالم بحرية مع الآخرين حيث يتم إنشاء العمل الفني عندما يقوم الناس بخلق شيء مع الآخرين. ومع استمرار الناس في الإبداع معًا، يتغير عالم الأعمال الفنية بلا حدود.