“جي إي هيلث كير” تعلن عن افتتاح مقر إقليمي في الرياض
news image

 

 

سميرة القطان - بث:
29 أكتوبر 2023: أعلنت " جي إي هيلث كير "، المبتكر الرائد عالمياً في مجال التكنولوجيا الطبية والحلول الرقمية، عن افتتاح مقر إقليمي جديد لها في العاصمة السعودية الرياض، تأكيداً على التزامها بالمساهمة في أجندة تحول قطاع الرعاية الصحية بما ينسجم مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030. وتهدف هذه الخطوة الاستراتيجية، التي تتم بقيادة فريق ديناميكي جديد، إلى دفع عجلة التقدم والتحول في قطاع الرعاية الصحية في المملكة، وتبني مناهج مبتكرة لتلبية الاحتياجات المتطورة للقطاع في المنطقة.
تم الإعلان عن المقر الجديد خلال ملتقى الصحة العالمي السنوي المنعقد في الرياض، حيث تستعرض " جي إي هيلث كير " معدات التصوير الطبي وحلول التشخيص الأكثر تقدماً وذكاءً التي تقدم تصوراً جديداً لمفهوم رعاية المرضى. وعلى مدى أيام الملتقى الثلاثة من 29 إلى 31 أكتوبر، ستستعرض " جي إي هيلث كير " أحدث ابتكاراتها في مجال الرعاية الدقيقة ضمن أكبر تجمع للمتخصصين في مجال الرعاية الصحية في المملكة، وستسلط الضوء على الإمكانات التي توفرها هذه الابتكارات في تخفيف العبء عن نظام الرعاية الصحية في المملكة. وتهدف هذه الحلول المتصلة المدعومة بالذكاء الاصطناعي والقائمة على البيانات، والتي تشمل كامل طيف الرعاية الصحية، إلى تعزيز كفاءة سير عمل الفحوصات، وتسهيل الحصول على نتائج أفضل للمرضى، وتحسين الإنتاجية، وتمكين الأطباء بأدوات تعزز عملية التشخيص، وكل ذلك بهدف بناء عالم لا حدود فيه للرعاية الصحية.
وتزامناً مع الجهود التي تبذلها المملكة لإعادة هيكلة قطاعها الصحي بما ينسجم مع برنامج تحول القطاع الصحي، الذي تم إنشاؤه مؤخراً في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030، تأتي الحلول الرقمية المتقدمة من " جي إي هيلث كير " لتشكل خطوةً مهمة نحو تحقيق رؤية الحكومة المتمثلة في إنشاء منظومة فعالة ومتكاملة تركز على المريض وتواكب أفضل أنظمة الرعاية الصحية في العالم. وباعتبار السعودية إحدى أسرع أسواق الصحة الرقمية نمواً، باتت التكنولوجيا الصحية بالغة الأهمية لتحقيق أهداف المملكة المتمثلة في رقمنة 70% من أنشطة المرضى بحلول عام 2030.

وبهذه المناسبة، قال محمد الخوري، المدير العام لـ " جي إي هيلث كير " في المملكة العربية السعودية: "في إطار سعيها لتحقيق رؤيتها الطموحة 2030، تتجه المملكة العربية السعودية نحو تبني منظومة رعاية صحية جاهزة للمستقبل، حيث تهدف إلى الاستفادة من التكنولوجيا لتحقيق أعلى مستوى من الكفاءة، وتعزيز مبادرات الرعاية الدقيقة التي من شأنها معالجة التحديات الحرجة والسريرية للمرضى. وتماشياً مع هذه الرؤية، يشكل افتتاح مقر إقليمي جديد لـ ’جي إي هيلث كير‘ في الرياض خطوةً محورية تؤكد على التزام الشركة بدفع عجلة التغيير التحويلي، وبناء قطاع رعاية صحية أكثر مرونة واستدامة في المملكة العربية السعودية. ونحن مصممون على قيادة المهمة لتوفير تقنيات الجيل التالي وحلول المستشفيات التي تلبي مختلف احتياجات قطاع الرعاية الصحية في المنطقة، وذلك في ظل فريق قيادة جديد وبالتعاون مع مقدمي الخدمات المحليين والإقليميين".
ويشارك أكثر من 300 شركة عارضة من أكثر من 60 دولة في ملتقى الصحة العالمي الذي يجمع تحت مظلته قادة القطاع، والخبراء، والمبتكرين من المملكة العربية السعودية ومختلف أنحاء العالم لاستكشاف وتبادل الأفكار والتقنيات الرائدة. وفي إطار الأجندة التعليمية لهذا الحدث الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، تنضم " جي إي هيلث كير " إلى قادة القطاع، وصانعي السياسات، والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية في جلسات النقاش الرئيسية التي تهدف إلى تعزيز المساعي الرامية لتحقيق أهداف برنامج تحول القطاع الصحي بغية بناء منظومة شاملة للرعاية الصحية في المملكة.
وخلال "قمة قادة الرعاية الصحية" المزمع عقدها في 30 أكتوبر، سيناقش روب والتون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة " جي إي هيلث كير " في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، كيف يمكن للتقدم السريع في مجال التكنولوجيا أن يلعب دوراً حيوياً في توفير الرعاية السريرية في الوقت الذي يعاني فيه قطاع الرعاية الصحية من ضغط التكاليف المتزايدة وتنامي الفجوة في الكفاءات اللازمة.
وفي 29 أكتوبر، سيستعرض جان بيجر، المدير الأول للمنظومة الرقمية في " جي إي هيلث كير " في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، مستقبل الرعاية الصحية والدور المحوري للنماذج التأسيسية التي تعد جزءاً لا يتجزأ من الذكاء الاصطناعي في إطلاق حقبة تحويلية لقطاع الرعاية الصحية. كما سيقدم ماتياس جوين، الرئيس الطبي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لشركة " جي إي هيلث كير "، رؤى قيمة عن أمثلة حقيقية لتطبيقات حلول الذكاء الاصطناعي في العمل ونتائجها، مع استعراض مستقبل التصوير الطبي باستخدام عدسة الذكاء الاصطناعي.

GE HealthCare announces new regional headquarters in Riyadh  
 

 

Riyadh, Saudi Arabia; October 29, 2023: Emphasizing its commitment to support Saudi Arabia's Vision 2030 healthcare transformation agenda,  GE HealthCare, a leading global medical technology and digital solutions innovator, has announced the opening of a new regional headquarters in the capital, Riyadh. Under a new dynamic leadership team, this strategic move aims to drive progress and transformation in Saudi Arabia's healthcare sector and adopt innovative approaches in addressing the evolving healthcare needs in the region.

The announcement was made at the annual Global Health Exhibition where GE HealthCare is showcasing the most advanced and intelligent imaging devices and diagnostic solutions that are reimagining patient care at the annual Global Health Exhibition in the Saudi capital, Riyadh. For three days from October 29 – 31, GE HealthCare will present its cutting-edge innovations in precision care to the largest gathering of healthcare professionals in the Kingdom and spotlight its potential in reducing the burden on the Kingdom’s healthcare system. Envisioning a world where healthcare has no limits, integrated, AI-powered and data-driven solutions spanning the healthcare spectrum aim to enhance exam workflow efficiency, facilitate better patient outcomes improve productivity, and empower clinicians by maximizing diagnostic potential.

As Saudi Arabia restructures its health sector under the Health Sector Transformation Program, part of Vision 2030, GE HealthCare’s advanced digital solutions will be pivotal in fulfilling the government’s vision of creating an efficient, integrated, and patient-centered ecosystem that is on par with the best healthcare systems in the world. As one of the fastest-growing digital health markets, health technology has become critical to meet the Kingdom’s goals of digitalizing 70 percent of patient activities by 2030.

Mohammad El Khoury, General Manager of Saudi Arabia, GE HealthCare, said: “Under its ambitious Vision 2030, Saudi Arabia is pivoting to a future-ready healthcare ecosystem where it aims to leverage technologies to maximize efficiencies and enhance precision health initiatives that address critical patient and clinical challenges. In line with this vision, the establishment of a regional headquarters in Riyadh marks a pivotal moment in GE HealthCare's commitment to drive transformative change and create a more resilient and sustainable healthcare industry in Saudi Arabia. Under a new leadership team and in collaboration with local and regional providers, we are determined to lead the charge in bringing next-generation technologies and hospital solutions to address the diverse healthcare needs of the region.”


More than 300 exhibitors from over 60 countries are participating at the Global Health Exhibition that connects industry leaders, experts, and innovators in Saudi Arabia and around the world to explore and exchange groundbreaking ideas and technologies. Under the educational agenda of the three-day event, GE HealthCare is also joining industry leaders, policymakers and healthcare professionals in headlining discussions to drive forward the Health Sector Transformation Program’s goals of building a comprehensive healthcare ecosystem in the Kingdom.

At the ‘Leaders in Healthcare Summit’ on October 30, Rob Walton, President and CEO, EMEA GE HealthCare will discuss how rapid advances in technology can play a vital role in delivering clinical care at a time when the healthcare industry feels the pressure of burgeoning costs and increasing staff shortages.

On October 29, Jan Beger, Senior Director Digital Ecosystem, EMEA GE HealthCare will explore the future of healthcare, and the pivotal role of Foundation Models, rooted in AI, in ushering in a transformative era for healthcare, and Mathias Goyen, Chief Medical Officer, EMEA GE HealthCare, will offer insights into real examples of AI solutions at work and their results as he unveils the future of medical imaging through the lens of AI.