متابعة فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2023   II   بث راعي إعلامي (4)
news image

سميرة القطان - بث:

تُشارك بـِ 300 منتج في المعرض " ARBالإمارات" تُحقق مبيعات كبيرة

حققت شركة ARB الإمارات، العلامة التجارية الرائدة في لوزام سيارات الدفع الرباعي ومعدات الرحلات البرية، داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وإحدى شركات مجموعة المسعود للسيارات، مبيعات مرتفعة منذ انطلاق فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، حيث وصلت مبيعاتها حتى اليوم الرابع من المعرض إلى ثلاثة ملايين درهم.

وقال وليد يوسف مدير عام شركة" ARB الإمارات" الوكيل الحصري لشركة" ARB الاسترالية" داخل دولة الإمارات: تشهد الدورة الحالية من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية إقبالا واسعاً من مختلف الزوار، فبالإضافة إلى العملاء الإماراتيين شهدنا حضورا لافتا من قبل جميع دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى الحضور الأوروبي، وهو ما ساهم في رفع معدل مبيعاتنا خلال الدورة الجارية.

وأضاف: نستعرض خلال الدورة الحالية كميات كبيرة من منتجاتنا التي يصل عددها إلى أكثر من 300 منتج حيث يمثل المعرض المنصة الأمثل لعرض منتجاتنا، فهناك ثقة متبادلة بين المعرض والشركة تُحفّزنا إلى الإعلان عن كل منتجاتنا الجديدة حصرياً في فعاليات المعرض لأنه يمثل المنصة الأمثل لعرض منتجاتنا للمجتمع الإماراتي بشكل عام ولإمارة أبوظبي بشكل خاص.

كراكال تعرض بنادق قنص شبه أوتوماتيكية

شهد جناح كراكال، الشركة التابعة لمجموعة ايدج والرائدة في إنتاج الأسلحة الخفيفة في المنطقة، إقبالا منقطع النظير منذ انطلاق فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2023)، حيث كشف الجناح عن أربع بنادق للقنص شبة أوتوماتيكية وتمتاز بدقتها العالية، ويمكن استخدامها في المجال العسكري.

وعرضت الشركة من خلال جناحها بندقية CSA 338 وهي بندقية قنص شبه أوتوماتيكية، وتمتاز بدقتها العالية، حيث توفر دقة مماثلة لبندقية القناصة ذات التلقيم اليدوي لابوا ماغنوم عيار 338، وتسمح بإطلاق الأعيرة النارية بشكل سريع لتعزز من القدرة على النجاح في تنفيذ المهام.

وأوضح على الكعبي مدير تطوير الأعمال والمبيعات في شركة كراكال أن البندقية تم تصميمها لتوافي أعلى متطلبات القوات الخاصة بحيث تضمن الأداء العملياتي الموثوق في أقسى الظروف والبيئات.

وفيما يخص بندقية CAR 817 AR، بيّن الكعبي أنّ البندقية هي عبارة عن بندقية هجومية مركزية الإطلاق تعمل بواسطة مكبس الغاز ذو الشوط القصير ومغلاق ذو آلية دوارة. وصممت للاستخدام العسكري وقوات إنقاذ القانون، مشيرا إلى أن السلاح يتوفر بنسخة شبه آلية ونسخة آلية ذات أوضاع رمي متعددة، وبأطوال سبطانة مختلفة.

ويشار إلى أن كراكال خلال مشاركتها الـ 16 في المعرض، كشفت  عن ثلاث بنادق صيد فريدة منقوشة يدويًا ومسدسات مرصعة بالذهب ذات إصدار خاص، إلى جانب مجموعتها من المسدسات متعددة الاستخدامات والبنادق الدقيقة.

كما عرضت بنادق ألمانية فاخرة من إنتاج "ميركل" الشركة الألمانية التابعة لها، وهي ثلاث بنادق صيد فريدة من نوعها من طراز "هيليكس ديلوكس في آي بي"، تتميز بتصميمات فن الأرابيسك ونقوش يدوية على الغلاف وأجزاء حركة البندقية المعدنية  وتتضمن الزناد ورافعة التصويب  والشحن.

يستهدف تمكين النساء المُبدعات.. "الغدير للحرف الإماراتية".. جماليات الماضي بلمسات عصرية

يُشارك مشروع "الغدير" للحرف الإماراتية، مشاركة متميزة ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2023 ، وجذب الجناح التابع لها  أنظار الجمهور بشكل ملحوظ، لمتابعة المشروع الذي يستهدف تمكين النساء المبدعات في الحرف الإماراتية، وعرض منتجاتهم في المعرض وغيره من الفعاليات الثقافية والتراثية الكبرى التي تُقام في الدولة على مدار العام.

ومشروع الغدير للحرف الإماراتية أحد المشاريع الرائدة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي تحت رعاية سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان، مساعد سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للشؤون النسائية، الذي يهدف لتمكين النساء المبدعات في مجال الحرف الإماراتية التراثية وتنفيذها كمنتجات بطابع  معاصر وحديث لضمان استدامتها.

ويُعتبر "الغدير" من المشاريع الرائدة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي منذ عام 2006 لاستدامة العطاء وتوفير مصادر دخل للحرفيات المبدعات، الذي ساهم في تمكين ودعم أوضاعهن الاقتصادية والاجتماعية، حيث مكّن المشروع إلى الآن أكثر من 300 حرفية من جميع أنحاء الإمارات مواطنة ومقيمة بأعمار متفاوتة.

وأشادت هند المحيربي، مديرة إدارة مشروع الغدير بأهمية المشاركة بمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته العشرين، مبدية إعجابها بزيارة الطلاب للمشروع وعمل ورش معهم من  أجل المحافظة على الحرف الإماراتية الأصيلة العريقة وتطويرها وتصنيعها منتجات معاصرة ونقلها عبر الأجيال جيلا بعد جيل. وأشارت إلى بعض الحرف الإماراتية التي  يتم تصنيعها من سلال من السدو، وأطقم البخور،  والقهوة ، والتغليف والتعليب للهدايا، والصلصال، والخوص.

تُشارك بورشتي عمل في منصّة الهواء الطلق، "IRONMAN 4x4" تستعرض أكثر من 2000 منتج للتخييم

تستعرض شركة "iron man 4x4" الأسترالية، خلال مشاركتها في الفعاليات المعرض أكثر من 2000 منتج من المنتجات التي يحتاجها الرحالة وعشاق التخييم.

وقالت ساكشي أسواني، مدير عام الشركة: نشارك في فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية للمرة الخامسة، ونقدم للعملاء من محبي التخييم والمغامرات وتسلق الجبال، كل ما يحتاجون إليه لتجهيز سياراتهم، ومتطلباتهم الشخصية خلال الرحلات، فضلا عن الأدوات التي تضمن أمنهم وسلامتهم.

وأوضحت أنّ الشركة تعمل على تجهيز السيارات بما يتوافق مع طبيعة الصحراء في الإمارات، ودول الخليج العربي، مشيرة إلى أن الشركة تقدم خصومات تصل إلى 50 % على أسعار مختلف منتجاتها لزوار المعرض وذلك مقارنة بأسعار بيع منتجاتها خارج نطاق المعرض.

وأضافت: تتضمن قائمة منتجاتنا كل ما يحتاجه عشاق التخييم كخزانات المياه التي تختلف سعتها اللترية والثلاجات و"المايكروويف" ووحدات الاستحمام، والحمامات المتنقلة، والمقاعد والقفازات وكافة معدات الحماية التي يحتاجها مُحبّو المغامرات والتخييم، كما نوفر كل ما يحتاجه المغامر لتجهيز مركبته خلال رحلته كالخيام التي نوفرها بأحجام وخيارات متنوعة والفرامل المخصصة للمغامرات والأراضي الصحراوية، ومساعدات التوزان، والأدوات التي يحتاجها المغامر في حال غرست سيارته في الصحراء.

مشاركة مواطنات إماراتيات في معرض الصيد والفروسية ببيع الصقور لأول مرة

تمّ خلال الدورة الحالية لمعرض الصيد والفروسية تسجيل قيام مجموعة من المواطنات الإماراتيات ببيع الصقور لأول مرّة في تاريخ المعرض من خلال جناح شركة الشراغة للصقارة، وهي شركة تمتلكها ثلاث شقيقات، وتُعدّ من الشركات الرائدة في هذا المجال.

وأوضحت مريم محمد الظاهري، مالكة شركة الشراغة للصقارة، أنها وشقيقتيها يقفن في جناح بيع الصقور بالمعرض بهدف بيع الصقور للمرة الأولى وتسجيل حضور المرأة الإماراتية في هذا المجال التجاري المهم.

وأشارت إلى أنهن يستوردن الصقور من أبرز المزارع المتخصصة في تربية أفضل أنواع الطيور، وتمكّن  من توفير طيور من 8 أنواع مختلفة من بينها النوعين الشهيرين "قرموشة" و "بيور"، وتصل قيمة أغلى صقر يتم عرضه للزوار في المعرض من قبلهن إلى 35 ألف درهم.

نادي ظبيان يُقدّم فرصة القيام بتجربة فريدة لمشاهدة وتعلم فنون الفروسية

واصل فرسان "نادي ظبيان للفروسية"، استقبالهم لعشاق مشاهدة الخيول، والراغبين في تعلم مهارة ركوبها وقيادتها والاستمتاع بعروضها في معرض الصيد والفروسية.

أفاد الفارس "ياسين بيردا"، أحد فرسان النادي، أنه ونحو 40 فارسًا آخرين من فرسان النادي، يستقبلون زوار المعرض في ساحة عروض الخيول بالمعرض، بهدف تعريفهم بالخيول وتوفير الفرصة للمهتمين بتعلم مهارة ركوبها والتجوّل على ظهرها في ساحة العروض، كما يقدمون النصائح والإرشادات للأشخاص العاملين في هذا المجال.

وأشار إلى أن نادي ظبيان هو نادٍ للفروسية يقع في منطقة السمحة بأبوظبي، ويتيح لرواده القيام بجولات على ظهور الخيل على الشاطئ في رحلات تدوم لمدة تصل إلى 3 ساعات بالإضافة إلى ذلك، يُعدّ مقرّا رئيسياً لسباقات الخيول في العاصمة أبوظبي، ويضم النادي إحدى أكثر مدارس الفروسية فاعلية وكفاءة في المنطقة، كما يتمتع بعدد من المدربين الماهرين على مختلف المستويات.

مصاحف وسيوف مصنعة بالذهب في جناح  "AXENT" 

تستعرض شركة  "AXENT" إحدى الشركات الوطنية المشاركة في فعاليات الدورة العشرين لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية باقة متنوعة من المنتجات التراثية والثمينة، منها سيوف وخناجر ومصاحف وهدايا يدخل معدن الذهب في تصنيعها.

وقال محمد أبو سفاقة مدير المشاريع في الشركة: نشارك للمرة الثانية في فعاليات المعرض التي يعد منصة مثالية لكل الشركات للتسويق وتوسيع مظلة العملاء في دولة الإمارات ومختلف الدول الخليجية، ومن أجل ذلك نقدم لزوار المعرض خصومات تصل إلى 60 % على أسعار المنتجات إذ أننا لا نستهدف من المشاركة في المعرض تحقيق أرباح مرتفعة بقدر ما نستهدف تعريف الجمهور الإماراتي والخليجي بمنتجاتنا وجودتها.

وأضاف: نستعرض عشرات السيوف التراثية المطلية بالذهب والتي تمّت صناعتها يدوياً بالتعاون مع إحدى الشركات الروسية وتترواح أسعار السيوف ما بين 25 ألف درهم و50 ألف درهم، بينما تتراوح أسعارها خارج المعرض بين 75 و90 ألف درهم.

عبد الله الحارثي.. رحّالة يُشارك زوار المعرض رحلاته البرية إلى 84 دولة

يُشارك عبد الله الحارثي الرحالة الإماراتي والمدير التنفيذي لفريق أبوظبي للمغامرين والرحالة زوار معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، خبراته التي اكتسبها في الرحلات البرية التي اتجه خلالها إلى 84 دولة حول العالم ضمن رحلات كانت تتواصل مددها لأشهر، وذلك من خلال تعريف الزوار باستعدادت رحلات التخييم ومخاطرها وسبل مواجهة صعوباتها وسبل إدارة حالات الطوارئ.

وقا: اهتمامي بالرحلات البرية وشغفي لها بدأ بالتزامن مع عملي السابق في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، إذ كنت أعمل في مجال الانقاذ وكنت أتوجه لمساعدة الآخرين في رحلاتهم البرية ومن هنا بدأ اهتمامي بمساعدة ونصح الآخرين في الرحلات البرية.

وأوضح عبد الله الحارثي أن استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بالدورات متاح لزوار المعرض لكافة الجنسيات، وأن استقبال استمارات طلبات التدريب التي يقوم الزوار بتعبئتها  يتم وفق محددات منها الفئة العمرية حيث يعد 14 عام الحد الأدنى للقبول فيها و50 عام الحد الأقصى.

معرض أبوظبي للصيد يجمع أبطالا شباب إماراتيين وسعوديين في رمي السهام يُقدّمون تدريبات لأصحاب الهمم في

شبان من الإمارات والسعودية، وهم من أبرز أبطال الرماية المُعتمدين دوليا، يُقدّمون لزوار معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية مبادراتهم في تعليمهم فنون الرماية، وعلى وجه الخصوص لأصحاب الهمم.

وقالت طاهرة العجمي، لاعبة في الاتحاد الإماراتي للدارتس ومدربة اللعبة، إنها أطلقت الفكرة من خلال دعوة 4 أبطال رماية من الشباب السعودي، وتخصيص وقت ومكان في معرض الصيد والفروسية لاستقبال الراغبين في تعلم فن الرماية وتدريبهم، وأضافت أنهم يقومون بتلقي عشاق رمي السهام وتعليمهم أصولها.

وتابع الحديث بطل الرماية السعودي عبدالرحمن القحطاني قائلاً إنه وزملائه المدربين معتمدين من الاتحاد الدولي للرماية، وهم: أسامة الحارث ومعاذ المطيري وسامي الحارثي، يقومون بتعليم الزوار طريقة الرماية الصحيحة على المجسمات، وذلك بأسلوب بسيط.

"أبوظبي للصيد والفروسية" يُطلق مزاد السكاكين الأول من نوعه

في إطار سعيه للتجديد فيما يقدمه من فعاليات وأنشطة تلبي احتياجات الجمهور؛ أطلق معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، أول مزاد للسكاكين يتم تنظيمه في تاريخ المعرض.

ويضم المزاد خمس قطع من السكاكين للمزايدة عليها، وتجري المشاركة في المزاد فقط عبر التطبيق الالكتروني لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية طوال أيام المعرض، وهي معروضة في جناح شركة تمرين، ويتم الإعلان عن نتائج المزاد في اليوم الختامي للمعرض.

والسكاكين المعروضة هي سكين "فريد مهر"Farid Mehr ، Blade 4.2  بمقبض تيتانيوم، ويبلغ سعره المبدئي 2000 درهم إماراتي، والثاني خنجر صالح بمقبض كاربون فايبر  Carbon Fiber Handle، وسعره 1500 درهم، إلى جانب سكين ياباني روكستيد "Japanese Rockstead Knife"، وسعره 9500 درهم، وسكين بوكر من الجوهر مصنوع من حديد دبابة، ومطلي بذهب عيار 24 قراط – رقم 100، وسعره 2000 درهم، أما السكين الخامس في المزاد فهو سكين من نوع ويليام هنري أمريكي الصنع بمقبض من العاج الماموث حفر كامل، ويوجد منه 5 قطع فقط في العالم، ويبلغ سعره المبدئي 30 ألف و200 درهم إماراتي.

 

تُقدّمها "كينج لتصنيع المركبات والحدادة"، تعديلات السيارات وفق أعلى درجات الأمان لرواد المعرض

عشاق تعديلات السيارات كانوا على موعد مع شركة "كينج لتصنيع المركبات والحدادة" من خلال الركن الخاص بها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية المقام حتى 8 سبتمبر الجاري، مقدماً لعشاق الصيد والفروسية حزمة واسعة من الخدمات التي تشجعهم على ممارسة رياضاتهم وهواياتهم المفضلة وفق أحدث وأعلى معايير الأمان والسلامة وفق مصطفى السقا، المسؤول عن ركن "كينج لتصنيع المركبات والحدادة".

يقول السقا، إن الشركة تتواجد في المعرض للعام السابع على التوالي باعتباره فرصة ثمينة لأصحاب الشركات والأعمال من جهة، والجمهور من جهة أخرى للإفادة من توافر كل متطلبات ومعدات الصيد والفروسية بمختلف أنواعها تحت مظلة المعرض، الذي تحرص إدارته على تأكيد المكانة العالمية التي بات عليها المعرض منذ سنوات بعيدة عبر تنظيم راق يوفر الراحة للعارضين والجمهور على حد سواء.

ومن أبرز المنتجات التي تقدمها الشركة، مكابح السيارات، مقصات السيارات، المساعدين، السوست، الأجزاء المطاطية المستخدمة في تزويد السيارات ويعرفها هواة التعديلات ويحرصون على اقتناء الجيد منها، وهو ما توفره الشركة لعملائها في السوق الإماراتي منذ سنوات بعيدة،  كما أن الشركة تتمتع بخط إنتاج خاص بها بالتعاون مع شركة "رالي"، تقوم من خلاله بتصنيع مبردات المياه والزيوت الخاصة بالسيارات.

أطلقت تطبيق يضمن المصداقية للبائع والمشتري

"عالم الحيوانات للمزادات" شركة إماراتية برؤية عالمية

ركن "عالم الحيوانات للمزادات" واحدة من التجارب المميزة التي يُعايشها جمهور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، كونها تتيح لهم دخول عالم مزادات الحيوانات والطيور المختلفة عبر شبكة الانترنت من خلال تطبيق خاص بالشركة يحمل اسم "ANIMAL WORLD AUCTION".

يقول الأستاذ عبدالله النويس، المسؤول عن شركة عالم الحيوانات للمزادات، إن هذه الفكرة تطرح  لأول مرة في الإمارات بتخصيص تطبيق مجاني للمزايدة عبر الشبكة العنكبوتية، والمزاد يجري من خلال البث المباشر على شبكات التواصل الاجتماعي، وهذه الآلية تمنح المزاد درجة عالية من المصداقية، لأن هذه المزادات تجري وفق قانون دولة الإمارات، ويمكن للجميع من بلدان العالم المشاركة في المزادات عبر هذا التطبيق الذي نسعى إلى التعريف بأهميته على المستوى العالمي وليس فقط المستوى المحلي، علماً بأن كل مستخدم مسجل له "رمز تعريفي" خاص به يدخل من خلاله إلى المزاد.

من خلال المقتنيات التراثية ، "جميل أنتيك".... تستعرض ذكريات الزمن الجميل

تستعرض شركة "جميل أنتيك" في معرض أبوظبي للصيد والفروسية في دورته العشرين مجموعة كبيرة من المقتنيات التراثية و"الأنتيكا" القديمة الخليجية المتميزة بتراثها الأصيل.

ترجم جميل منصور اهتمامه الكبير بالتراث وشغفه بجمع المقتنيات التراثية "الأنتيكا" الخليجية والعربية القديمة عبر تأسيسه شركة بريطانية تحتوي على مئات القطع من الانتيكا والتي امتازت بصناعتها اليدوية في غاية الدقة والجودة من النحاسيات والفضيات والأخشاب وغيرها ؛ كالأواني المزخرفة القديمة، والحلي التراثية، والسيوف، ودلال القهوة العربية، وأدوات الغوص القديمة، والتحف ذات الجماليات المبهرة للناظر، واللوحات الفنية العربية القديمة والتي تكون أغلبها رسومات وصور للخيول والصقور العربية الأصيلة، ولديها إقبال كبير من الزبائن لاقتنائها وشرائها، بالإضافة إلى الصناديق العُمانية كصندوق العروس والخزينة ، كما يوجد مجموعة من الصناديق الخليجية كصندوق تاجر اللؤلؤة وغيرها من المقتنيات القديمة من الزمن الجميل.

وأشار إلى وجود كميات كبيرة ومتنوعة من العصا التراثية الخليجية القديمة المصنوعة من العاج، والخشب الأصلي، والعظام الحيوانية، بالإضافة إلى وجود الحلي التراثية من الخواتم النحاسية القديمة مصنوعة بحرفية عالية المستوى وبأشكال مختلفة، ويوجد ميزان بريد الطوابع القديم، كما يوجد داخل الجناح الخاص بشركة "جميل انتيك" مجسمات حيوانية متنوعة من الخيول والإبل تأسر الروح وتخطف القلوب بجمالها .

عبر لوحات مستوحاة من البيئة المحلية، فريدة يحيى تسعى إلى ترسيخ الهوية الإماراتية

أكدت الفنانة التشكيلية الإماراتية فريدة يحيي حضورها المميز ضمن قطاع الفنون، بمعرض أبوظبي للصيد، الذي يحتفي بشكل لافت بأهم مفردات الموروث المحلي والهوية الثقافية للشعب الإماراتي، من صقور وخيول وأدوات صيد اعتمدها أهل الإمارات في رحلاتهم وأساليب عيشهم على هذه الأرض منذ أزمنة بعيدة.

وعبّرت فريدة يحيى، عن سعادتها بمشاركة زملائها الفنانين التشكيليين الإماراتيين مع غيرهم من فناني المنطقة والعالم في هذه التظاهرة الثقافية والتراثية الفريدة التي تجمع شعوب وثقافات وأفكار العالم على أرض أبوظبي تأكيداً لمكانتها العالمية كعاصمة للحب والسلام والتسامح بين الجميع، مشيرة إلى أن هذا التواجد الفني يُضيف إلى خبراتها ويسمح بتبادل الأفكار والرؤى في الأعمال الفنية المختلفة، ما ينعكس إيجاباً على إمكانات الفنانين المشاركين ويمنحهم مساحات أكثر رحابة للتعبير عن شخصياتهم الفنية وإيصال الرسائل والأفكار التي تحملها أعمالهم الفنية على اختلاف أشكالها.

وأوضحت يحيى، أنها تشارك للمرة الثالثة في معرض الصيد والفروسية بعد الإقبال والتشجيع الذي لاقته عبر الدورات الماضية، حيث كانت تشارك مع مجموعات فنية من فناني الإمارات التشكيليين، ولكن النسخة الحالية من المعرض تشارك فيها لأول مرة بشكل منفرد عبر 5 لوحات زيتية، تسعى من خلالها إلى إيصال التراث الإماراتي وترسيخ الهوية الإماراتية إلى أوسع نطاق كون الفن لغة عالمية ويستطيع الجميع فهمه وتذوقه بسهولة. ومن هذه اللوحات التي شاركت بها لوحة حملت اسم الصقر، وأخرى حنان الصحراء، فضلاً عن اللوحات الخاصة بكبار الشخصيات في الدولة، ممن نعتبرهم نبراساً نهتدي بهم في تقديم أفضل ما لدينا في كافة الأعمال التي نقوم بها.

بمشاركة 5 أعمال .. انطلاق أول مزاد للفنون في تاريخ معرض الصيد والفروسية

انطلق فعاليات مزاد الفنون، الذي يُعدّ أول مزاد فني ينظمه معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في تاريخه، وذلك ضمن فعاليات دورته العشرين. واستقطب المزاد مشاركات من فنانين ودور عرض فنية لفنانين محليين ودوليين، من مختلف المدارس والاتجاهات الفنية، قبل أن يتم اختيار خمسة أعمال ليجري عليها المزاد لخمسة فنانين، على أن تجري المشاركة في المزاد فقط عبر التطبيق الالكتروني لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية طوال أيام المعرض، ويتم الإعلان عن نتائج المزاد في اليوم الختامي.

وتتناول اللوحات التي تمّ اختيارها من خلال لجنة متخصصة، موضوعات تُعبّر عن الصحراء والتراث الأصيل، والصيد، شؤونه وشجونه، وبمختلف أنواعه، وتشمل هذه الأعمال لوحة "هجن الرئاسة" للفنان سلطان صالح اليافعي، وهي أكبر الأعمال المشاركة في المزاد حيث يبلغ حجمها 150× 240 سم، وهي مرسومة بالألوان الزيتية، أما السعر المبدئي لها فهو 35 ألف درهم إماراتي.

واللوحة الثانية فتجسد صقرا يقف شامخاً ورسمها الفنان فارس الحمادي بالألوان الزيتية، ويصل حجمها 120×90 سم، والسعر المبدئي لها 15 ألف درهم.

وتشارك الفنانة رانيا البعيني بلوحة "الخيل الهارب من الأسطورة"، وهي مصنوعة بالألوان الزيتية ومواد مختلفة وحجمها 120× 100 سم، والسعر المبدئي لها 32 ألف درهم.

إلى جانب لوحة بعنوان "الحصان الأبيض" للفنانة رنا الماسي، ويبلغ حجمها 90×60 سم وسعرها المبدئي 10 آلاف درهم.

في حين تحمل اللوحة الخامسة عنوان "أصالة" وهي للفنانة ابتسام أبو عينان وهي الأصغر حجما بين الأعمال المشاركة في المزاد، ويبلغ حجمها 60 ×60 سم، والسعر المبدئي لها 20 ألف درهم. 

 

"أوريكس كاستوم" شركة استلهمت شعارها من المها العربي

تعرض شركة "أوريكس كاستوم" المختصة بتصنيع السكاكين الإماراتية في جناحها بالمعرض الدولي للصيد والفروسية في دورته العشرين، مجموعة من أنواع السكاكين المتميزة، حيث جذبت أعداداً كبيرة من الزوار المهتمين بأنواع السكاكين الإماراتية.

سكاكين صنعت بفخر في دولة الإمارات على يد الصانع الإماراتي عبدالله حسن الأحمد، الذي استلهم شعارها من المها العربي والذي يرمز لطبيعة الإمارات وموروثها، ولطالما كانت السكين هي الأداة الأساسية التي حملها الإنسان على مرّ العصور وما زالت كذلك حتى يومنا هذا الأداة الأساسية في المنزل والصيد والرحلات، مما جعل الصانع يتميز ببساطة تصاميمه العصرية المرتبطة والمستوحاة من طبيعة الدولة مُستخدماً أفضل المواد والطرق لإنتاج وتصنيع هذه القطع المميزة.

مقتنيات شخصية لرحلات الصيد والتخييم بمعايير عالية الدقة

استعرضت شركة "رام روود" العالمية منتجات عالية الجودة يمكن استخدامها في الهواء الطلق، والرياضة، والتخييم، والتصوير الفوتوغرافي، وسيارات الدفع الرباعي باعتبارها المستورد والموزع لعدد من العلامات التجارية من ألمانيا وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار ايدن ريمونس المدير التنفيذي لشركة رام روود في الإمارات إلى أنهم اعتادوا على المشاركة في المعرض منذ عام 2016، والشركة خلال مشاركتها العام الحالي قدّمت منتجات يمكن استخدامها في التخييم ورحلات الصيد كزجاجات المياه المصنوعة من الستانليس ستيل والتي تحتفظ بالحرارة لمدة يومين، بالإضافة إلى الإضاءات التي يمكن استخدامها في رحلات التخييم والتسلق" الهايكينج"، بالإضافة إلى عرضها الخيام والوسادات للنوم في الصحراء وخلال رحلات التخييم، ومعدات تخرين الأطعمة.

وقال ريمونس إن المعرض يفتح للشركة منافذ تسويقية سواء بين الأفراد أو الشركات والمجموعات المهتمة بالتخييم، وفي كل مشاركة بالمعرض يشهد الجناح إقبالا أكبر وزيادة في المشترين الذين اعتادوا على زيارة جناح الشركة لأنها في كل مشاركة تُقدّم الجديد من معدات الصيد والتخييم.

"تشيا زد تونتي" بندقية صيد تُنافس نظيرها العالمي بنظام سحب الأقسام المباشر يدوياً

عرضت شركة ليوا للأسلحة خلال مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية بندقية صيد " تشيا زد تونتي" بنظام سحب الأقسام يدوي مباشر وبمخزن سعة 5 طلقات.

وأوضح المهندس فلاح البلوشي مهندس تصميم في شركة كاراكال وشركة ليوا للأسلحة أن بندقية الصيد "تشيا زد تونتي" بثلاثة أنواع، تتميز بعيار 3.08 وعيار 6.5 ثريد مور، وتمتاز بسحب الأقسام المباشر بما يعطي ميزة السرعة والدقة وجودة التصنيع.

وقال إن مدى البندقية المؤثر يصل إلى 800 متر ووزنها يتراوح ما بين 3.3 و 3.7 كيلو جرام وتتميز هذه البندقية بأنها تدمج بين حداثة التصميم والعراقة الكلاسيكية لبنادق الصيد.

وأوضح البلوشي أنّ ما يميز البندقية آلية عملها وهي "ستريت بول فولت أكشن" وهو النظام المعروف بسرعة الاستخدام وسهولته، كما أن عين الرامي تكون باستمرار على الهدف ما يُساعد على دقة عملية الصيد، وهو ما يجعل هذه البندقية تتمتع بدرجة عالية من الدقة قياساً بغيرها من النظائر المعروفة في عالم أسلحة الصيد وتصل إلى نصف بوصة على بعد 100 متر.

براري للصيد والمقناص المكان المثالي لإحياء الموروث الشعبي

تُشارك محمية براري للصيد والمقناص في المعرض الدولي للصيد والفروسية، لما تقدمه للجميع من مساحات شاسعة من صحراء رماح في مدينة العين لتجربة الصيد التراثي والصيد بالسلاح وذلك لأول مرة على مستوى منطقة الخليج العربي.

ويقول سيف الصالح، مدير محمية براري للصيد بالصقور، إنّ محمية البراري للصيد والمقناص تُعدّ المكان المثالي لإحياء الموروث الشعبي لقبائل المنطقة وفنون الصيد وتتبع أثر الطرائد، حيث التجانس الطبيعي لتلال الصحراء الذهبية مع الغطاء النباتي الطبيعي والأشجار الصحراوية، من خلال معايير بيئية عالمية تحافظ على البيئة وتوازنها. خاصة وأن المحمية تحتوى طرائد متنوعة منها الحبارى، الأرنب البري، الغزال العربي الصحراوي (الريم)، الغزال العربي الجبلي (الدماني)، المها.

وأوضح الصالح أنّ الصيد بالقوس والسهم، يُعدّان من أساليب الصيد التقليدية التي اعتمدتها براري للصيد والمقناص بشكل حصري ومرخص حيث قامت المحمية بتوفير كل المتطلبات اللازمة لإتمام عملية الصيد بشكل آمن ومثير بشرط جلب الصياد القوس والسهم الخاص به. مشيراً إلى أن الطرائد متاحة للزائرين بأسعار متفاوتة حسب نوع الطريدة، ما بين 2500 درهم، و22000 درهم.

مؤسسة مقناص البادية السعودية تُقدّم غطاء نوم متطور مكون من 4 طبقات

قدّمت مؤسسة "مقناص البادية للوازم الرحلات" من المملكة العربية السعودية، في جناحها المشارك في معرض الصيد والفروسية، أحدث منتجاتها في مجال الأغطية الحرارية.

وذكر مبارك القحطاني بأنهم قدّموا غطاء نوم مبتكر يوفر حماية تامة من البرد ويحافظ على درجة حرارة تصل إلى 40 درجة تحت الصفر، ويتكون الغطاء من 4 طبقات ويتميز بغطاء للرأس وخفة الوزن ونعومة الملمس.

القطرى "سيف الشمري" صاحب براند "الحر" يُسجّل حضوره كأصغر عارض لمستلزمات صيد الصقور

 سجل "سيف مضعان الشمري" من قطر، حضوره كأصغر عارض مشارك في معرض الصيد والفروسية، حيث يقدم مستلزمات صيد الصقور تحت براند "الحر" الخاص به.

صاحب الـ ١٤ عامًا، سيف، أعرب عن سعادته بالمشاركة في المعرض وتوفير كل ما يلزم لعشاق الصيد بمنتج خاص به، وهو "شنطة الحر"، التي تحتوي على جميع احتياجات الصياد بالإضافة إلى الأدوات والأدوية المتعلقة بالطيور.

محلات جواهر التراث تعرض إبداعات فنية لمنتجاتها من الكؤوس والرموز والأنتيكات المطلية بالذهب

تقدم محلات "جواهر التراث" عروضًا لإنتاجها المتميز من الكؤوس والرموز والأنتيكات المطلية بالذهب في جناحها بمعرض الصيد والفروسية، حيث تتخصص في صناعة الكؤوس والرموز والأنتيكات والهدايا.

وأكد "عبيد عبرى"، أحد المسؤولين في الجناح، أنّ المنتجات التي تقدمها الشركة هي وحدات عالية الجودة تتضمن الهدايا والأنتيكات، لافتاً إلى أنّهم متخصصون في تصنيع أشهر الكؤوس والرموز التي تستخدم كجوائز في سباقات الهجن.

وأكد أنّ من بين منتجاتهم البارزة، كأس رئيس الدولة لسباقات الهجن، وجائزة سباق دبي شيما كلاسيك، وكأس ديربي الإمارات، وكأس دبي العالمية، وقطعًا فنية تحمل تصاميم مثل السفينة الشراعية العربية الطراز، وحدادان يعملان، ومخيم تقليدي يحتوي على إبل ونخلة وتمر ويحمل اسم "الرجل البدوي: الكرامة والعزة والكرم"، ورجل وامرأة بجوار بئر مياه مصنوعة من الفضةن والإسترليني المطلي بالذهب.

وأشار إلى أنهم يقدمون أيضًا مجسمات مثل صقر مصنوع من الفضة الاسترليني المطلي بالذهب، حيث تتميز عيناه بالياقوت الأزرق المقطوع بأسلوب خاص، ويتزين رأسه بأكثر من 50 قيراطًا من الألماس، كما يوجد منحوتة للحصان العربي المصنوعة من الفضة والمطلي بالذهب ورجل يحمل صقرًا، ومنحوتة تصور رجالًا يصنعون القهوة، وتصاميم للنخلة العربية ومجموعات للصيادين والسفن الشراعية ومجسم لرقصة اليولة وفارس يحمل العلم، بالإضافة إلى مجسم لمجلس عربي.

"الحشان" شاب كويتي يتفنن في عرض إنتاجه من قطع فنية خشبية ومباخر تُجسّد الإبداع بمزج الألوان

قدّم الفنان الكويتي "فهد الحشان" أحدث إبداعاته في مجال فن دمج الألوان بالخشب والابتكار في عالم المباخر. ويُقدّم الشاب الفنان هذه القطع المصنوعة يدويًا لزواره في جناح الحرف بمعرض الصيد والفروسية، حيث يتجمع عشاق هذا النوع من الفنون.

أشار "الحشان" إلى أنه يشارك بإنتاجه لأول مرة، وأكد اهتمامه بتطوير الأخشاب النادرة ومزجها بالألوان لخلق وحدات فنية يمكن استخدامها في حياتنا اليومية. وهو يُقدّم في ركن عرضه مجموعة من منتجاته من  الطاولات المزخرفة بأشكال القهوة، بالإضافة إلى قطع فنية مصنوعة من أشياء تمّ التخلص منها وتحويلها إلى قطع فنية فريدة، وتصميمات جديدة للمباخر والطفايات وغيرها.

وأوضح أنه يقوم بجميع مراحل تصنيع منتجاته في ورشة عمل في منزله، وأن مشاركته في معرض الصيد والفروسية تُعدّ إضافة قيّمة له ولتاريخه الفني، حيث يفخر بالوقوف بجانب العارضين المتميزين من مختلف دول العالم وتقديم فكرته وترجمة رؤيته من خلال أعمال يده.

الشيخ مكتوم بن راشد المعلا يزور جناح "تسليح"

زار الشيخ مكتوم بن راشد المعلا، مدير مكتب ولي عهد أم القيوين يوم أمس، جناح شركة "تسليح" القابضة في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2023.
واطّلع الشيخ مكتوم على تشكيلة الأسلحة المُتميّزة التي يعرضها شركاء "تسليح" الاستراتيجيون مثل الأسلحة الناريّة اليدويّة الأكثر انتشاراً في المجالات الدفاعيّة والرياضيّة وحتّى العسكريّة التي تعرضها شركة "فراتيلي تانفوجليو" الإيطاليّة، وأسلحة الخرز المعروفة بالإيروسوفت والبنادق الهوائية المُختلفة المُعتمدة للاستخدام في بطولة كأس العالم للرماية التي تعرضها شركة "كارل والتر" الألمانية. كما اطّلع أيضاً على أسلحة الإيرسوفت المُرخّصة التي تعرضها شركة "سايبرجن" الفرنسية، جنباً إلى جنب مع منتجات شركة "نوريكا" الإسبانية المُتخصّصة بصناعة البنادق الهوائية.  
وأعرب سالم المطروشي، الرئيس التنفيذي لشركة "تسليح" القابضة عن سعادته واعتزازه بالإقبال الذي يشهده جناح الشركة من قبل المُهتمّين باستدامة الرياضات الإماراتية التراثية من الشيوخ، صانعي القرار والعملاء، مؤكداً على أن شركة "تسليح" ستواصل تقديم وتوفير أفضل المُنتجات التي تُسهم في ضمان استمرارية ممارسة هذا الموروث الأصيل، وتلبية احتياجات ومُتطلبات جميع العملاء.


بيع 70 صقراً في أمسية واحدة

وسط حضور كبير فاق التوقعات، باع مزاد الصقور المكاثرة في الأسر الذي يُقام ضمن فعاليات الدورة العشرين من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2023، 70 صقراً من إنتاج مزرعة البروفالكن للصقور في مدينة العين من أجود الأنواع وأفضلها أداءً، وذلك خلال بضع ساعات من مساء يوم الأربعاء 6 سبتمبر.

وشهد المزاد إقبالاً واسعاً من الصقارين من الإمارات ومنطقة الخليج العربي، حيث حرص بعضهم على اصطحاب أبنائه معه، وهو ما يعكس رسالة المعرض في تعزيز حضور التراث في نفوس أبناء المجتمع، وتكريسه لدى الأجيال الجديدة كأسلوب حياة وجزء مهم من هويتهم الوطنية.

ويُعتبر مركز (البروفالكن) الذي تمّ البدء به سنة 1996 في مدينة العين، المشروع الأول والأكبر في الشرق الأوسط من حيث الإمكانيات وكمية الإنتاج، وواحداً من أضخم مشاريع المحافظة على الصقور في العالم، وأفضلها من حيث جودة الصقور المُكاثرة.

وقال هادي المنصوري، عضو اللجنة المنظمة للمزاد، إن مزادات الصقور في معرض أبوظبي للصيد استطاعت عبر الدورات الماضية أن تكرس نفسها كحدث يجذب الصقارين ومربي الصقور ومحبي الصيد من مختلف دول المنطقة، وذلك بفضل ما تُقدّمه من طيور منتقاة وفق مواصفات متميزة.