أمين منطقة الرياض في جولة لتعزيز العلاقات بين الرياض والمدن الكورية

news image

بث:
التقى صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالعزيز بن عياف أمين منطقة الرياض، حاكم مقاطعة كونغي دو رئيس الشبكة العالمية للحكومات المحلية من أجل الاستدامة (ICLEI) في جمهورية كوريا الدكتور دونج يون كيم وذلك في مقر المقاطعة.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات التنمية الحضرية المستدامة، والاطلاع على التجارب في مجال الخدمات البلدية، والبنية التحتية، والتكنولوجيا البيئية، بالإضافة إلى إمكانية تبادل الخبرات، وتنفيذ مشاريع مشتركة بين المعهد العربي لإنماء المدن (AUDI) والحكومة المحلية من أجل الاستدامة (ICLEI).
كما التقى سمو أمين منطقة الرياض، عمدة مدينة إنشيون الكورية يو جونغ-بوك، حيث جرى بحث سبل تعزيز التعاون في عدة مجالات والإطلاع على التجارب في مجال المدن الذكية.
وتأتي هذه اللقاءات في إطار سلسلة من الاجتماعات والزيارات التي يقوم بها سموه لتعزيز العلاقات بين الرياض والمدن الكورية، والإطلاع على التجارب المتنوعة في عدة مجالات ومنها المدن الذكية.


الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف غرد على حسابه في منصة إكس :
"سعدت بزيارة جمهورية كوريا الجنوبية، وتوقيع مذكرة تفاهم بين الرياض وسيئول لتعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات..
وشاركت خلال الزيارة في أسبوع الحياة الذكية، وتحدثت فيه عن مستقبل ومبادرات الرياض،كما التقيت بعدد من المسؤولين الحكوميين والشركات الرائدة لمناقشة سبل التعاون المشترك..".