أمانة الشرقية: إصدار 44 شهادة امتثال المباني بالظهران

news image

وكالة بث:
استمراراً لجهود أمانة المنطقة الشرقية في تحسين المشهد الحضري، قامت بلدية مدينة الظهران بإصدار 44 شهادة امتثال المباني لعدد من الأبراج والبنوك، ومباني تعليمية وصحية وتجارية.

وأوضح رئيس بلدية مدينة الظهران المهندس فيصل بن عبد الهادي القحطاني، بأن شهادة امتثال المباني تهدف إلى ضمان التزام أصحاب المباني التجارية بخلو مبانيهم من عناصر التشوه البصري لتوفير بيئة عمرانية صحية ومستدامة والارتقاء بالمشهد الحضري في المدينة لتحسين جودة الحياة.

ويتضمن دليل إجراءات شهادة امتثال المباني عدد من العناصر المخالفة أبرزها، عدم تنفيذ المنحدر الجانبي أو ممر الوصول الجاني للأشخاص ذوي الإعاقة وفق دليل معاير الوصول الشامل للمنشآت، بالإضافة إلى وجود وحدات تكييف منفصلة أو تمديدات كهربائية أو صحية أو ميكانيكية ظاهرة في واجهة المبنى المطل على الشارع التجاري، كما تتضمن المخالفات أيضا تغطية الشرفات دون الحصول على التراخيص اللازمة ووجود حواجز مشوهة (شينكو) على سور الارتداد أو السطح، وكذلك وجود ملصقات إعلانية قديمة أو متهالكة أو كتابات مخالفة أو وجود أطباق الأقمار الصناعية على الشرفات على واجهة المبنى .

وأشار المهندس فيصل القحطاني، الى أن البلدية أطلقت حملة توعوية خلال الأشهر الماضية بضرورة معالجة التشوهات البصرية وحث ملاك المباني التجارية على إصدار شهادة الامتثال.

ودعا المهندس فيصل القحطاني، ملاك المباني التجارية المستهدفة إلى سرعة المبادرة بمعالجة جميع عناصر التشوه البصري للمباني وفق دليل الإجراءات شهادة امتثال المباني .