شركة “إرنست ويونغ” إحدى أكبر الشركات المهنية في العالم تنقل مقرها الإقليمي إلى الرياض
news image


 

وكالة بث:
أعلنت شركة إرنست ويونغ إحدى أكبر الشركات المهنية في العالم؛  عن نقل مقرها الإقليمي إلى مركز الملك عبدالله المالي "كافد" في الرياض، ومن المقرر افتتاحه خلال العام الجاري.
 

وقالت الشركة في بيان، اليوم الثلاثاء، إن تأسيس المقر الإقليمي الجديد في الرياض يأتي نتيجة مباشرة للاستثمارات المستمرة للشركة في هذه المنطقة، وسيشرف هذا المقر على عمل 8 آلاف موظف يتوزعون على 26 مكتباً في 15 دولة.

وأوضحت الشركة أن أكثر من 55% من موظفي "EY" في المملكة هم مواطنون سعوديون، وقد تم توظيف ما يقرب من ألف مواطن سعودي في العام الماضي وحده.

وذكرت أن 60% من الموظفين الجدد هم من خريجي أحد برامج التسريع من EY للخريجين والقيادات في مجال التدقيق المالي، والاستشارات، والضرائب، والاستراتيجية والمعاملات، وخطوط الخدمات.

وكانت EY افتتحت أولى مكتبها الإقليمية في المنطقة في عام 1923، مما يجعلها أول مؤسسة خدمات مهنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي عام 1967، قامت EY الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بتوسيع حضورها نحو السعودية من خلال افتتاح مكتب لها في جدة، ثم واصلت النمو لتفتتح أول مكاتبها في الخُبر في عام 1969، وفي الرياض في عام 1974.

ونقلت 127 شركة عالمية مقارها الإقليمية إلى السعودية خلال الربع الأول من العام الجاري، لتسجل قفزة بنسبة 477% مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.