“ويز إير” تعزز نشاطها في السعودية
news image

 

وكالة بث:
قال رئيس شركة Wizz Air ، روبرت كاري، خلال سنتين من تواجدنا في السعودية وفرنا حوالي مليون مقعد سنويًا واستثمرنا أكثر من نصف مليار دولار، ونخطط لتوسيع رحلاتنا من السعودية إلى أسواق جديدة مثل بريطانيا.


 

تتطلع شركة الطيران منخفض التكلفة "ويز إير" إلى توسيع رحلاتها من السعودية إلى وجهات جديدة، وذلك بعد أن استثمرت نحو نصف مليار دولار في السوق السعودية منذ دخولها قبل نحو عامين، حسبما صرح رئيسها روبرت كاري.

وكشف على هامش مؤتمر مستقبل الطيران المنعقد في الرياض، أن الشركة بينما تنتظر حصولها على طائرتها الأولى من طراز إيرباص (A321 XLR) العام المقبل، تخطط لتوسيع نطاق عملها، وتسيير رحلات من السعودية إلى أسواق جديدة مثل المملكة المتحدة.

وأوضح أن الشركة توفر حالياً رحلات من السعودية إلى سبع وجهات خارجية في أوروبا والشرق الأوسط، إضافة إلى 4 وجهات داخل المملكة، بما يصل إجمالاً إلى نحو مليون مقعد سنوياً.

يبلغ عدد الركاب الذين تنقلهم "ويز إير" إلى داخل السعودية ضعف العدد الذين يسافرون على متن رحلاتها من مدن المملكة إلى وجهات خارجية، وفق رئيس الشركة.

وأضاف كاري أن الشركة تُعد ثاني أكبر ناقل جوي من السعودية إلى أوروبا بعد "طيران السعودية"، منوهاً أنها تمكنت من رفع رحلاتها من مدن المملكة إلى إيطاليا لتستحوذ على حصة بلغت 60% في هذه السوق.

تطلق الشركة رحلاتها في المنطقة من أبوظبي والرياض، إذ لديها اتفاقية لتسيير رحلات بين الرياض وجدة والدمام، فضلاً عن عدد من العواصم والمدن الأوروبية، فيما أطلقت في 2021 شركة في أبوظبي بمشاركة "القابضة" (ADQ).

خطط توسع في الشرق الأوسط
كان الرئيس التنفيذي جوزيف فاردي صرح خلال العام الماضي أن "ويز إير" تخطط للتوسع في دول خليجية أخرى، فيما تقوم بزيادة أعداد رحلاتها إلى الأردن ومصر.

وقالت الشركة في وقت سابق من 2023 إنها تستهدف أن يصل أسطول وحدتها في السعودية إلى 50 طائرة بحلول 2030، ومن المقرر زيادة أسطولها في أبوظبي إلى 15 طائرة بحلول 2024.

من جانبه، قال المدير الإداري يوهان إيدهاغن إن الشركة تمكنت من رفع طاقتها التشغيلية بنسبة 50% في الربع الأول من العام الجاري.