الرياض تستعرض تقرير استضافة ” اكسبو” أمام المكتب الدولي في يونيو 2024
news image


وكالة بث: 
في يونيو 2024 سيقدم وفدًا من ملف الرياض إكسبو2030 تقريرًا للجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض يستعرض فيه التقدم المحرز والخطط المتعلقة باستضافة المعرض، حيث يعتبر الملف حاليًا في مرحلة التسجيل وبمجرد تقديمه سيتم البدء بدعوة الدول الأعضاء والبدء بالتنفيذ بشكل رسمي.

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، قد التقى الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض السيد ديمتري كيركنتزس في الرياض الأربعاء 1 مايو 2024 .
وجرى استعراض استعدادات المملكة وتجهيزاتها لاستضافة إكسبو 2030.

في 20 يونيو 2023 م؛ عرضت السعودية ملفها "الرياض إكسبو 2030" أمام المكتب الدولي للمعارض في باريس.

وقال الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية خلال كلمة أثناء تقديم الملف، إن عرض الرياض لاستضافة معرض "إكسبو" الدولي يمثل فرصة لتعزيز العمل في المشاريع المؤثرة عالمياً، وللتعاون على إيجاد حلول عالمية لتحدياتنا المشتركة.

وقال المهندس إبراهيم السلطان الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض، إن المملكة تخطط للانتهاء من مقر استضافة "إكسبو 2030" بحلول عام 2028 وستكون كل استعدادات استضافة المعرض جاهزة، ونخطط لاستضافة أكثر من 120 مليون زائر.

وقال وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد الفالح في كلمة له، إن استضافة "إكسبو" تتلاءم مع بيئة الاستثمار بالسعودية التي لا حدود لها، وإن موقع "إكسبو" سيكون ملتقى عالمياً للشركات للبحث عن فرص بالمملكة، وسنقدم مواردنا وإمكاناتنا لإنجاح مختبر الاستثمار العالمي.

وحول الميزانية المخصصة لاستضافة الحدث، قال الفالح إنها تبلغ 7.8 مليار دولار، ولفت الفالح إلى أنه سيتم منح القطاع الخاص مساحة كبيرة في تنظيم «إكسبو الرياض 2030».