“تاسك” تستضيف ندوة عبر الإنترنت وتصدر دليلاً حول برنامج نطاقات وإدارة العلاقات الحكومية في السعودية
news image


وكالة بث:

كشفت دراسة أجرتها تاسك للتوظيف، شركة التوظيف الرائدة في المنطقة، على سوق التوظيف السعودية أن الوصول إلى النطاق الأخضر مع الاستمرار بتوظيف المواهب الوافدة شكل التحدي الرئيسي للشركات في العديد من القطاعات.

واستضافت تاسك ندوة عبر الإنترنت بعنوان "تسهيل نقل الموظفين للوصول إلى النطاق الأخضر في المملكة العربية السعودية"، وذلك في إطار سعيها لتصحيح المفاهيم الخاطئة المتعلقة ببرنامج نطاقات وتوظيف الخبرات الخارجية. وشهدت الندوة مشاركة عدد من خبراء قطاع التوظيف.

وكانت تاسك قد أصدرت في وقت سابق دليلاً باللغات الثلاث، العربية والإنجليزية والصينية، لمساعدة الشركات على فهم الأنظمة الحكومية الإلزامية بهدف تسهيل عملها. حيث تركز تاسك، التي قدمت المساعدة لأكثر من 40 شركة محلية وعالمية على تأسيس أعمالها بنجاح في المملكة العربية السعودية، على شرح وتبسيط برنامج نطاقات ومفهوم التوطين لأصحاب الشركات في المملكة.

كما أعلنت تاسك عن افتتاح مكتبها الجديد في الرياض لمساعدة الشركات التي تتطلع إلى توسيع نشاطها داخل المملكة، وذلك من خلال فريق عملها المتمكن الذي تضاعف حجمه ثلاث مرات خلال عامين لمواكبة حاجات الشركات في السعودية التي تشهد توسعاً في نشاطها وقوة عملها على المستوى العالمي. وتعتبر هذه الخطوة دليلاً على الإقبال المتزايد على سوق العمل في السعودية.

وخلال مداخلته أثناء الندوة، قال عبد الله الحربي، الخبير في مجال الموارد البشرية والتوظيف: "تشهد الأنظمة المتعلقة بالموارد البشرية تطوراً مستمراً كجزء من التحولات التي تشهدها السعودية لتحقيق رؤية 2030. ولا يقتصر هذا التطور على الأنظمة المتعلقة بتوطين الوظائف، والتي تعد من أهم مبادرات وزارة الموارد البشرية، بل يشمل أيضاً كل ما يتعلق بحقوق العاملين وأصحاب الشركات. لذلك، من الضروري أن تواكب الشركات بشكل دائم أحدث التطورات في هذا المجال".

تعتبر المملكة العربية السعودية سوقاً مزدهرة للشركات التي ترغب في التوسع، وذلك لما تحظى به من موقع استراتيجي واقتصاد متنامي إضافة إلى المزايا التي تقدمها الجهات الحكومية لدعم الأعمال. إلا أن البيئة التنظيمية المتطورة، تحتم على الشركات ضمان حسن سير عملها بما يتوافق مع الأنظمة الجديدة. كما سلطت تاسك الضوء بشكل خاص على إنشاء وإدارة المنصات الحكومية الإلزامية للشركات، والتي تضمن تقديم الخدمات بسرعة وسهولة، وأهمية ضمان حسن سير العمل على هذه المواقع في ظل متطلبات برنامج نطاقات الذي يلزم الشركات بالمشاركة في التوطين.

لمشاهدة الندوة عبر الانترنت: www.youtube.com/watch?v=QsUhvlljqAQ

لتحميل الدليل: tascoutsourcing.sa/campaigns/gro-guidebook