وجهة “البحر الأحمر” ترحِّب بأول زوارها عبر طائرة “السعودية” المتوشحة بشعار البحر الأحمر
news image

 

- زيارة عدد من أصحاب السمو والمعالي وكبار الشخصيات كأول زوار للوجهة، إلى "مطار البحر الأحمر الدولي" على متن رحلة "الخطوط السعودية"، والتي تزينت بشعار وجهة "البحر الأحمر"
- تتزامن هذه الزيارة مع إطلاق شركة "فلاي رد سي" وهي أول شركة طائرات مائية في السعودية

سميرة القطان - بث:
الرياض، 12 أكتوبر 2023: رحّبت "البحر الأحمر الدولية"، الشركة المطورة لأكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحاً في العالم - وجهتي "البحر الأحمر" و "أمالا" - بأولى زوراها في وجهة "البحر الأحمر".

وقد وصل إلى الوجهة صباح اليوم، الأربعاء، وفدٌ رفيع مكونٌ من عدد من أصحاب السمو والمعالي وكبار الشخصيات، حيث هبطت الطائرة في "مطار البحر الأحمر الدولي" على متن رحلة "الخوط الجوية السعودية" التي تم تجهيزها خصيصاً لهذه الزيارة، والقادمة من الرياض، بشعار "وجهة البحر الأحمر". وقد تم منح الرحلة رمز رؤية السعودية SV2030 للدلالة على أهمية هذه اللحظة في المساهمة بتحقيق رؤيتنا الطموحة.


من جانبه قال جون باغانو، الرئيس التنفيذي لـ "البحر الأحمر الدولية": "لقد حرصنا دوماً على قيادة التأثير، من خلال طموحنا بالعمل بشكل مختلف وبالطريقة الصحيحة من أجل الإنسان والطبيعة. واليوم نأتي في الطليعة ونتصدر مشهد تحقيق الطموحات مرةً أخرى، كوننا أول مشروع من المشاريع الكبرى التي ترحب رسمياً بزوارها".

وأضاف باغانو: "لقد تطلب بلوغ هذه اللحظة دعماً كبيراً من شركائنا في جميع أنحاء السعودية. وإنه لشرف أن نكون قادرين على إظهار امتناننا وشكرنا عبر استضافتهم في هذه الزيارة الخاصة. والآن مع استقبال "مطار البحر الأحمر الدولي" للرحلات الجوية وفق رحلات منتظمة، وبدء المنتجعات الأولى في تلقي الحجوزات، نستطيع القول إنها مسألة وقت فقط قبل أن يكتشف العالم بنفسه، مدى روعة ساحل البحر الأحمر بالسعودية".

واستمتع الزوار بجولة في الوجهة، تضمنت التوقف في منتجع "سانت ريجيس البحر الأحمر" الذي بدأ بالفعل بتلقي طلبات الحجز خلال هذا العام من جميع أنحاء العالم، واطلعوا على العديد من التجارب التي من المقرر أن يتم توفيرها للزوار عند وصولهم للوجهة، بما في ذلك الرياضات المائية والغوص والمغامرات البرية المختلفة. واختُتمت الزيارة بإقامة لمدة ليلة واحدة في منتجع "سيكس سنسز الكثبان الجنوبية"، وهو أول منتجع يتم افتتاحه في وجهة "البحر الأحمر".

سيتم تشغيل "مطار البحر الأحمر الدولي" - الذي بدأ باستقبال الرحلات المباشرة من الرياض الشهر الماضي - بالطاقة المتجددة بنسبة 100٪، وتجهيزه لتقديم وقود الطيران المستدام (SAF) كمعيار قياسي لجميع الطائرات المتجهة إليه، مما يقلل من البصمة البيئية للوجهة.

رسمياً، إطلاق أول شركة طائرات مائية في السعودية
كما احتفلت "البحر الأحمر الدولية" أيضاً بإقلاع أول رحلة رسمية لطائرة مائية عبر شركتها التابعة، شركة "فلاي رد سي". وتم تأسيس الشركة - كأول شركة طائرات مائية في السعودية - بهدف نقل الزوار عبر الجو والمياه الصافية إلى المنتجعات المتفرقة بين جزر وجهة "البحر الأحمر"، بما في ذلك منتجع "سانت ريجيس البحر الأحمر" ومنتجع "نجومه، ريتز-كارلتون ريزيرف" الذين سيتم الإعلان عن افتتاحهما خلال هذا العام.

وأضاف باغانو بهذا الخصوص: "بصفتي طياراً مرخصاً، فقد حظيت بمشاركة واسعة في الجهود المبذولة لبناء شركة "فلاي رد سي"، حيث كنا نهدف لإنشاء شركة تمكننا من الحفاظ على معايير عالية عبر كل نقطة نخدم فيها زورانا، مما يتيح لنا منصة انطلاق لاستكشاف التقنيات بغرض الحد من الأثر البيئي لصناعة الطيران، وإعطاء الأولوية لتوفير فرص وظيفية واعدة وطموحة للشباب السعودي، وبالتأكيد سيحقق "فلاي رد سي" هذه الغاية في كل الأصعدة".

ويتكون الأسطول الأولي لـ شركة "فلاي رد سي" من 4 طائرات مائية من طراز Cessna Caravan208 مزودة بتصاميم داخلية فاخرة وخدمات مميزة. وتستوعب كل طائرة طياراً وما يصل إلى 6 ركاب بأمتعتهم، لإيصالهم إلى المنتجعات الموجودة على الجزر المتفرقة، كما أنها تتسع أيضاً لما يصل إلى 9 ركاب لأخذهم في جولات جوية لمشاهدة المناظر الخلابة في الوجهة.

وتنفيذاً لالتزامنا بالعمليات المستدامة، اخترنا في "البحر الأحمر الدولية" أن يتم تزويد أسطول الطائرات المائية بوقود الطيران المستدام منذ بداية التشغيل، كما نبحث إمكانية تصنيع طائرات مائية كهربائية بالكامل، ونواصل العمل عن كثب مع الشركة المصنعة للطائرات الكهربائية ZeroAvia لتجربة تعديل الطائرات المائية من طراز Cessna Caravan وتزويدها بتقنية الدفع الهيدروجيني الكهربائي.

وتأكيداً على الاستثمار في المواهب السعودية الذي نتبناه في "البحر الأحمر الدولية، تم بالفعل إصدار أول ترخيص لكابتن سعودي لقيادة طائرة مائية تابعة لـ شركة "فلاي رد سي"، وتوظيف أول مهندسين متخصصين بالطائرات المائية في الوجهة.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أطلقت وجهة "البحر الأحمر" حملة رقمية جديدة تهدف إلى ترويج الوجهة وتشجيع الزوار المحتملين للسفر للسعودية واستكشاف أسرار وروعة البحر الأحمر. يمكن مشاهدة فيديو "عالم ما بعده عالم" أو "See Beyond" من هنا: [أدخل عنوان url]

يذكر أن وجهة "البحر الأحمر" ستتألف عند اكتمالها بحلول عام 2030 من 50 منتجعاً توفر ما يصل مجموعه إلى 8,000 وحدة فندقية، إضافةً إلى أكثر من 1,000 وحدة أخرى موزعة على 22 جزيرة وستة مواقع داخلية، بالإضافة إلى مراسٍ فاخرة، وملاعب غولف، ومطاعم ومقاهي، ومرافق للترفيه والاستجمام.

 

عن "البحر الأحمر الدولية"
البحر الأحمر الدولية (www.redseaglobal.com) هي شركة مساهمة مقفلة مملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية.

البحر الأحمر الدولية مطور عالمي لمحفظة مشاريع متعددة، تسعى إلى ريادة التطوير المسؤول على الصعيد العالمي نحو مستقبل أكثر استدامة، لتكون مثالاً حياً على إمكانية نهوض التنمية المسؤولة والمتجددة بالمجتمعات ودفع الاقتصاد وتعزيز البيئة. وتنطلق جميع قرارات الشركة من مبدأ حماية الموارد الطبيعية بهدف خلق مستقبل أفضل للجميع.

تمثل البحر الأحمر الدولية جزءاً هاماً من رؤية السعودية 2030 والتي تهدف للمساهمة في تنويع اقتصاد المملكة وتطوير قطاعات جديدة وخلق فرص واعدة للكفاءات السعودية الشابة ودعم الاقتصاد المحلي، حيث تقوم بتطوير الأصول والوجهات السياحية والتي تتقاطع مع العديد من القطاعات بهدف خلق تأثير إيجابي على الإنسان والطبيعة.

للبحر الأحمر الدولية رؤية طموحة تتجسد في تطوير مشاريع تعتبر الأكثر طموحاً في العالم، بما في ذلك الوجهات السياحية المتجددة الفاخرة مثل وجهتي البحر الأحمر وأمالا.

عبر محفظة مشاريعها، تبنّت الشركة المفاهيم والاستراتيجيات والتقنيات الأكثر ابتكاراً لتنفيذ المشاريع التي تعزز بشكل فعال رفاهية العملاء والمجتمعات والبيئات.

The Red Sea destination welcomes first guests

- Delegation of Saudi ministers, VIPs and visionary leaders become first guests of The Red Sea destination
- Group travelled to Red Sea International Airport onboard a special-edition liveried SAUDIA flight
-  Visit coincides with launch of Fly Red Sea, the Kingdom’s first seaplane company


Riyadh, 12 October, 2023: Red Sea Global (RSG), the multi-project developer behind the world’s most ambitious regenerative tourism destinations, The Red Sea and Amaala, has welcomed its first guests to The Red Sea destination.

A delegation of Saudi ministers and visionary leaders have become the first guests of the destination, landing at Red Sea International Airport (RSI) this morning aboard a special-edition liveried SAUDIA flight from Riyadh. The flight was given the prestigious number SV2030 demonstrating the significance of this moment in achieving the Kingdom’s Vision 2030.

The group of first visitors includes the Minister of Culture, H.H. Prince Badr Al-Saud, Minister of Commerce, H.E. Dr. Majid bin Abdullah Alkassabi, the Governor of the Public Investment Fund, H.E. Yasir Othman Al-Rumayyan, and CEO of Saudi Tourism Authority, Fahd Hamidaddin.

“We always set out to lead the way, by doing things differently, and doing them in the right way for people and planet. Today, as the first of the original giga-projects to welcome guests, we are once again leading from the front.

“Getting to this moment has required great support from our partners across the Kingdom. It is an honor to be able to show our gratitude by hosting them on this exclusive visit. Now, with our airport receiving a regular schedule of flights and first resorts taking bookings, it’s only a matter of time before the rest of the world discovers just how special the Saudi Red Sea coast is,” said John Pagano, Group CEO of Red Sea Global.

The visitors enjoyed a tour of the destination, including a stop at the St. Regis Red Sea Resort, which is now open for bookings to welcome guests before the end of the year. They were also shown the many experiences on offer for guests, including watersports, diving and in-land adventure. The visit is concluding with an overnight stay at Six Senses Southern Dunes, the first hotel to open at The Red Sea destination.

The destination’s new airport, which began receiving flights last month, will be powered by 100% renewable energy and eventually equipped to offer Sustainable Aviation Fuel (SAF) as standard for all visiting aircraft, further reducing the environmental footprint of the destination.

First seaplane company to launch in the Kingdom 
RSG also celebrated the take-off of the first seaplane flight operated by its subsidiary company, Fly Red Sea. Created to transport guests across crystal-clear waters to The Red Sea’s island resorts, including St. Regis Red Sea Resort and Nujuma, A Ritz Carlton Reserve, it is the first seaplane company launched in the Kingdom.

“As a pilot myself, I was deeply invested in the efforts to build Fly Red Sea. Our goal was to create a company that would allow us to maintain high standards across every guest touchpoint, that would give us the platform to explore technologies to reduce the aviation industry’s carbon footprint, and which would prioritize giving skilled, rewarding career opportunities to the Saudi people. Fly Red Sea achieves this on every level,” Mr. Pagano added.

Fly Red Sea’s initial fleet of four Cessna Caravan 208 seaplanes are each equipped with boutique, luxury interiors. Each aircraft can accommodate a pilot and up to six guests with luggage for guest transfers to water-based resorts, and are also available for up to nine guests for scenic tours across the entire destination.

Maintaining its commitment to sustainable operations, RSG has chosen to fuel its fleet of seaplanes using SAF from day one. It is also exploring the possibility of fully electric seaplanes, and is continuing to work closely with ZeroAvia to trial retrofitting Cessna Caravan Seaplanes with hydrogen-electric propulsion technology.

RSG is similarly committed to employing national talent, with the first Saudi seaplane captain’s license already issued to Fly Red Sea, and the first seaplane-specific engineers now hired at the destination.

Earlier this week, The Red Sea launched a new digital campaign aimed at encouraging potential visitors to change their expectations, of travel, and of Saudi Arabia. You can watch the “See Beyond” campaign video here: visitredsea.com.

Upon full completion in 2030, The Red Sea destination will comprise 50 resorts, offering up to 8,000 hotel rooms and more than 1,000 residential properties across 22 islands and six inland sites. The destination will also include luxury marinas, golf courses, entertainment, F&B, and leisure facilities.