إنطلاقة عرض الفيلم السعودي “طريق الوادي “.. إنتاج “إثراء”
news image

 

بث: عرض خاص للفيلم السعودي " طريق الوادي "  ، إنتاج  مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء).  
بدأ العرض الخاص للفيلم ( حضرته بث بدعوة من إثراء) في  موفي سينما بوليفارد الرياض  الساعة 8:30 مساء الأحد 25 يونيو2023.

يأخذ الى حكاية علي من ذوي الاحتياجات الخاصة ويعاني من مشاكل في النطق تجعله لا يتكلم ولكنه يمتاز بالحيوية والنشاط والذكاء وان تاثر كثيرا نتيجة غياب شقيقته الكبري التى غادرت القرية للدراسة. ويقرر والده ان ياخذة في رحلة إلى الوادي لمعالجٍ شعبي، مدفوعاً إلى بيع "تيس" للخلاص من ديونه.وبينما يتوه (علي)  في الرحلة عن والده، يكتشف مستعينًا بالتجلّد والصلابة، أن هذه الرحلة تخبّئ له الكثير من التحدّيات ، التي تجاوزها وساهمت في الخلاص من إعاقته.
منذ اللحظة  مع اجواء تمنح التجربة اننا امام مجموعة  من الكوادرالسعودية المميزة ستكون وراء سلسلة من الاعمال والنتاجات السينمائية.
التصوير عالمي، هوليودي.
الفكرة جديدة على السينما العربية ، تجمع بين الواقعية من زواياها المخفية التي تجعل المشاهد يعيش في حالة من الخيال الممتع، مع تشويق يخترم ذكاء المشاهد..
ظهرلنا عمل سينمائي سعودي خاص بالطفل عامر بالشخصيات والحوارات والمفردات حتى المفارقات ذات نهكة ( سعودية ) لمسنا تفاعل الحضور. 
الفيلم من تأليف واخراج؛ خالد فهد

طاقم العمل

الفيلم  اتخذ منحى مغايراً عن الأفلام الروائية.. و تم بناء قرية كاملة لتصوير الفيلم  في منطقة تنومه جنوب المملكة والتي ستبقى معْلمًا دائمًا لأهالي المنطقة تميزها عن غيرها، فتصوير «إثراء» لقصة الفيلم أعاد الحياة من جديد لقصر «المقر – النماص» بعد أن كان مغلقًا لفترة تجاوزت 8 أعوام، ما أسهم في إنعاش حركة السياحة وجذب الزوّار إلى المنطقة، في حين تم تصوير مشاهد أخرى في قرية «صدريد» التي تتنفس بشموخها وتمتاز بصلابة جذورها.

الفيلم بدأت إنطلاقته في الرياض بعد العرض الخاص مساء الأحد في موفي سينما ببوليفارد الرياض، وسيتم عرضه في 60 دار سينما بالعاصمة السعودية .. وإلى بقية كماطق المملكة.
فلم رائع يستحق المشاهدة والإستمتاع بالقصة والعرض الهوليودي الممتع.
اللغة: عربي
الترجمة: English