المجلس الثقافي البريطاني يُعلن عن مؤتمر تقييم اللغة لعام 2023: كبار الخبراء
news image

 

الرياض - بث: أعلن المجلس الثقافي البريطاني  عن انعقاد مؤتمر تقييم اللغة لعام 2023، في الثامن والتاسع من أيار/مايو في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في الرياض، المملكة العربية السعودية. 
يأتي المؤتمر بالشراكة مع الجمعية العلمية السعودية لتعليم اللغة الإنجليزية " Saudi TESOL" وسيجمع بين كبار الخبراء في مجال تقييم اللغة لمناقشة أحدث التوجهات والابتكارات.

يهدف مؤتمر تقييم اللغة لعام 2023 إلى توفير منصة للتربويين والباحثين المهتمين بتقييم اللغة لمشاركة خبراتهم ومناقشة الممارسات الفضلى. وسيتضمن المؤتمر مجموعة من الجلسات، بما ذلك الكلمات الرئيسية وحلقات النقاش بين الخبراء.

وفي هذه المناسبة، قال مدير التقييم والامتحانات في السعودية والبحرين والكويت في المجلس الثقافي البريطاني مايكل كينج "نحن متحمسون لاستضافة مؤتمر تقييم اللغة لعام 2023 في الرياض. المؤتمر يُعدّ فرصة لاستعراض أحدث الابتكارات والتوجهات في تقييم اللغة فضلاً عن توفير منصة للتربويين والباحثين لتبادل الأفكار وأفضل الممارسات."

يستضيف مؤتمر تقييم اللغة لعام 2023 عدداً من المتحدثين المميزين من أبرزهم:

د. أرديشير جيرنبايه، مؤسس ومدير عام " Cambridge Computational Psychometric" في كامبردج بالمملكة المتحدة. ساهم جيرنبايه في تصميم وتطوير واعتماد ومراجعة وتقييم العديد من اختبارات الكفاءة اللغوية المعترف بها دولياً والصادرة عن كامبردج، بما فيها اختبار الآيلتس "IELTS". وقد نشر بشكل موسع مقالات عن اختبارات الكفاءة اللغوية واكتشاف الغش والتقييم الآلي، ويتركّز اهتمامه الحالي على تطبيق المقاييس النفسية الحاسوبية في تعلم اللغة وتقييمها.

أولينا روسي، مستشارة تقييم مستقلة، حاصلة على شهادتي الماجستير والدكتوراه في اختبار اللغة من جامعة لانكستر بالمملكة المتحدة. تنصب أبحاث أولينا على مجالات تطوير الاختبارات وكتابة النصوص ونشر المعرفة بالتقييم لدى أصحاب المصلحة بالاختبارات. تتمتع أولينا بخبرة عملية واسعة في مجال اختبار اللغة بصفتها فاحصة وكاتبة نصوص ومدققة للجودة ومدربة على كتابة النصوص.

د. جوانا موتيرام، مديرة التعلم المتكامل والتقييم في فريق التقييمات العالمي في المجلس الثقافي البريطاني، تعمل مع فرق الاختبارات المتخصصة في أنحاء المجلس الثقافي البريطاني من أجل تطوير وتقديم تقييمات اللغة لأغراض مختلفة. تشمل مشاريعها الأخيرة تكييف الاختبارات مع نظام تقييم معرفة القراءة والكتابة والحساب في مكان العمل (WPLN)، ودراسات التحقق من صحة اختبار المحادثة التقييمي BCT-S مع باحثين من جامعة طوكيو للدراسات الأجنبية، وتطوير تقييم جديد لتوظيف الخريجين في الهند.

بول موير، مدير الاستراتيجيات والشراكات في Surpass Assessment، عمل في مجال التقييم لأكثر من 20 عاماً. يتمتع بول بشغف لتعزيز الوصول إلى التعليم باستخدام التكنولوجيا، وخاصة في أجزاء من العالم حيث يمكن مكافأة أساليب العمل المبتكرة.

جون بيل، محاضر في اختبار اللغة في قسم اللغويات واللغة الإنجليزية في جامعة لانكستر (المملكة المتحدة). تشمل اهتماماته البحثية اختبار اللغة لأغراض خاصة، وتقييم المحادثة، وتدريس تقييم اللغة والتواصل بشأنها.

سايما ساتي هي مديرة تحسين الأعمال في المجلس الثقافي البريطاني بالمملكة المتحدة. عملت ساتي لأكثر من عشرة سنوات في الآيلتس IELTS، وهو من أشهر اختبارات الكفاءة في اللغة الإنجليزية، وأدارت الفرق على مستوى العالم.

أندرياني بابابيريكلوس هو رئيس قسم التقييم باستخدام التكنولوجيا في فريق تحسين الأعمال العالمي في المجلس الثقافي البريطاني. يتمتع بابابيريكلوس بخبره 23 عاماً في عمليات الامتحانات وكذلك لديه معرفة بمجموعة واسعة من المنتجات.

عبد الله البارقي أستاذ مشارك في علم اللغويات التطبيقية/تدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها TESOL، ويشغل منصب عميد معهد اللغة الإنجليزية في جامعة الملك عبد العزيز بالسعودية. الدكتور عبد الله البارقي هو رئيس الجمعية العلمية السعودية لتعليم اللغة الإنجليزية Saudi TESOL، وهو محكم دولي معتمد للهيئة الأمريكية للاعتماد الأكاديمي لبرامج اللغة الإنجليزية CEAعلاوة على كونه صحافي محنّك.  

     
كاتونا تافارتكيلادزي هي مديرة برامج اللغة الإنجليزية في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ولديها 20 عاماً من الخبرة في تدريس اللغة وتعليم المعلمين.

جيمس لاساك هو كبير خبراء التعلم والتطوير في وحدة المناهج الأكاديمية والاختبارات في أرامكو، وهو حاصل على درجة الماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية واللغويات التطبيقية.

د. منصور صالح المالكي هو أستاذ مشارك في اللغويات التطبيقية، ومستشار في التعليم العالي، ونائب رئيس التطوير والجودة في جامعة شقراء بالمملكة العربية السعودية. وهو أيضاً مُحكّم معتمد للهيئة الأمريكية للاعتماد الأكاديمي لبرامج اللغة الإنجليزية CEA وعضو في جمعيات وطنية ودولية مختلفة.

ويجدر بالذكر أن المؤتمر متاح لكافة التربويين والباحثين والمهنيين المهتمين بتقييم اللغة. سيُفتح باب التسجيل في المؤتمر قريباً وندعو المنظمات والأفراد المهتمين إلى تسجيل اهتمامهم لتلقّي آخر المستجدات حول برنامج المؤتمر والمتحدثين ومعلومات التسجيل.
للمزيد من المعلومات

 

حول المجلس الثقافي البريطاني

المجلس الثقافي البريطاني هو منظمة المملكة المتحدة الدولية للعلاقات الثقافية والفرص التعليمية. دعم السلام والازدهار من خلال بناء الروابط والتفاهم والثقة بين الناس في المملكة المتحدة والبلدان في جميع أنحاء العالم. نحن نعمل مع أشخاص في أكثر من ٢٠٠ دولة ومنطقة ونتواجد على الأرض في أكثر من ١٠٠ دولة. في الفترة بين عامي ٢٠٢٠ و٢٠٢١، تم التواصل مع ٦٧ مليون شخص بشكل مباشر و٧٤٥ مليون شخص بشكل عام.
لمزيد من المعلومات