أمير منطقة القصيم يطلق جائزة "شقائق الرجال" الخامسة

news image

 

بث:

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بمكتبه اليوم الأربعاء , "جائزة شقائق الرجال" في دورتها الخامسة تحت شعار " بكن نفتخر " ، التي تهدف إلى إبراز الدور الحيوي للمرأة السعودية وتعزيز مشاركتها الفاعلة في مختلف مجالات التنمية على مستوى الوطن .
وأكد سموه أن هذه الجائزة تأتي في إطار رؤية المملكة 2030، سعيًا لتمكين المرأة وتعزيز دورها في تحقيق النهضة الاجتماعية والاقتصادية والتنموية ، مشيرًا الى أن المرأة كانت ولا تزال شريكًا أساسيًا بمسيرة البناء والتطوير.
وأوضح أمير منطقة القصيم خلال اطلاعه على مسارات وأهداف الجائزة ، أن الجائزة ستُمنح للمتميزات على مستوى الوطن في مجالات متعددة تشمل سبع مسارات في حفظ القران الكريم ، وكفاءة الأداء ، والتفوق العلمي ، والانتماء الوطني ، والمسؤولية المجتمعية ، والإبداع والابتكار ، ونماذج عصامية .
فيما ثمنت أمين عام الجائزة الدكتورة فاطمة الفريحي لسمو أمير القصيم ، دعمه المستمر لبرامج تمكين المرأة ومن بينها جائزة شقائق الرجال التي تعد من المبادرات الرائدة على مستوى المملكة , وحصل عليها 88 فائزة في دوراتها الماضية ، مشيرة إلى أن الجائزة تمثل حافزًا لتعزيز مشاركة المرأة في المجالات التنموية وتقديم نماذج ملهمة للأجيال القادمة.
وتسلم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل في نهاية اللقاء , تقرير الجائزة للدورة السابقة الذي يرصد الجهود المبذولة من أمانة الجائزة والأدوار التي قاموا بها للوصول إلى الأهداف المنشودة.