رونالدو قد يرحل عن الدوري السعودي.. عيون عالمية تراقب

news image


 

يسعى أحد الأندية في إنجلترا وهو ثالث أقدم ناد في التاريخ لضم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق النصر السعودي والبالغ 39 عاما.


"نادي ريكسهام الويلزي" يرقب نتيجة تفاوض النصر مع رونالدو من أجل تمديد العقد من عدمه.

وينتهي عقد رونالدو مع النصر نهاية الموسم الحالي.

واجتمع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي النصر السعودي مع مسؤولي الفريق وناقشوا مسألة تجديد عقده قبل انضمامه لمنتخب بلاده الذي يستعد لجولة جديدة في دوري الأمم الأوروبية.

وكشف الصحفي الإيطالي "رودي غاليتي" أن رونالدو اجتمع مع الرئيس التنفيذي لنادي النصر جويدو فينغا ووفد من صندوق الاستثمارات العامة وممثل عن وزارة السياحة لمناقشة تجديد عقده قبيل سفره للانضمام إلى صفوف المنتخب البرتغالي.

وأشار غاليتي عبر تغريدة في حسابه الشخصي على منصة "إكس" إلى أن الاجتماع كان إيجابيا وجميع الأطراف واثقة من التوصل إلى اتفاق قريبا .

وكانت إدارة نادي النصر قد فتحت خط المفاوضات مع رونالدو منذ فترة بشأن التجديد وأبدى النجم البرتغالي ردة فعل إيجابية من أجل الاستمرار باللعب في الدوري السعودي للمحترفين.

ويرغب كريستيانو رونالدو في المشاركة بكأس العالم 2026 إذ إنه في حال مشاركته فإنه سيحقق رقما قياسيا تاريخيا ليصبح أول لاعب يشارك في 6 نسخ مختلفة من كأس العالم.

يذكر أن رونالدو (39عاما) انضم إلى صفوف النصر في يناير 2023 بعقد لمدة موسمين ونصف الموسم ومن المقرر أن ينتهي في صيف 2025.
وانتقل رونالدو إلى النصر في صفقة أعتبرت تاريخية، وهي أولى خطوات تطوير كرة القدم السعودية، ضمن مشروع ضخم .
المشروع بدأ لامهاً، ثم بدأ في الضمور نتيجة التعاطي ( غير المهني ) مع التغيير وضور النجوم وعلى رأسهم رونالدو الذي فتح الطريق أمام نجوم العالم للموافقة على الإرنتقال إلى الدوري السعودي .
رونالدو يجد ترحيب واهتمام كبير من جمهور النصر، ومتابعين من أنحاء العالم، وهو مالم يُحسن الإستثمار فيه بخاصة من جانب الإعلام الرياضيي السعودي الذي  ينقسم إلى قسمين: فريق إعلامي غير مهني ، وفريق مناوئ يسيطر على الإعلام، لا يحسن التعامل مع نجوم المشروع العالميين، والنظر إليهم من منظار قصير ، وفقاً للميول الشخصية على حساب المصلحة العليا الوطنية . وهذا لم يتغير حتى كتابة هذا التقرير.


نادي ريكسهام الويلزي مازال يراقب ويأمل في فشل المشلروع السعودي مع رونالدو..
واقترح ويليام جالاس نجم فرنسا وتشيلسي وأرسنال وتوتنهام هوتسبير السابق، خلال تصريحات لموقع "برايم كازينو" أن يقوم نادي ريكسهام الويلزي، والذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي بضم الأسطورة البرتغالية رونالدو.

ويمتلك نادي ريكسهام الناشط في دوري القسم الثالث الإنجليزي "ليغ وان" الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي الدرجة الثالثة، خلف برمنغهام سيتي، الممثلان الأمريكيان الهوليوديان ريان رينولدز وروب ماكيلني، شركة "ريكسهام هولدينغ المحدودة".

وتم إنشأ نادي ريكسهام في عام 1864 وعمره 160 عاما، وهو أقدم ناد في تاريخ ويلز وثالث أقدم أندية العالم على الإطلاق.


وقال جالاس للموقع: "كل شيء ممكن في كرة القدم الحديثة، ولن يفاجئني انضمام رونالدو إلى ريكسهام، لأن المال يتحدث، ورأينا أنه لا يوجد شيء مستحيل هذه الأيام. نرى لاعبين شباب يذهبون إلى السعودية، بينما كانوا ليغادروا أوروبا في الماضي".. مضيفاً : " ونشهد بوادر عودتهم.

وأضاف: "لاعبو كرة القدم والأندية مهووسون الآن بعلاماتهم التجارية ورعاتهم، ويمكنهم جمع الكثير من المال، وليس فقط من أجورهم في أنديتهم. الآن كل شيء يتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي والحصول على ملايين من المتابعين".

واختتم ويليام جالاس تصريحاته قائلا: "رونالدو أكثر من مجرد لاعب كرة قدم، فهو منتج وما زال يسجل الكثير من الأهداف على أرض الملعب، وسيكون هناك العديد من الأندية التي ستظل سعيدة بوجوده".

وصرح رونالدو في وقت سابق بأنه يرغب في الاستمرار مع النصر لعامين أو 3 على أن يعتزل بعدها مباشرة.
ولكن قد تتغير الأمور، حتى يصدر القرار النهائي بتجديد رونالدو مع النصر والبقاء في الدوري السعودي، أو المغادرة.