مصرفيون عالميون يزورون ” نيوم ”  لاستكشافات جديدة
news image

وكالة بث:
يصل  مصرفيون عالميون إلى مدينة "نيوم" في السعودية خلال الأسبوع ، وسط مساعٍ من مطوري مدينة المستقبل لاستكشاف سبل تمويل جديدة.

سيلتقي الرئيس التنفيذي لـ"نيوم"، نظمي النصر، مع ممثلي جهات التمويل، إلى جانب كبار المسؤولين الحكوميين الآخرين، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

يعتزم النصر استعراض التقدم المحرز في المشروع الكبير، "ذا لاين" (The Line)، حسبما صرح مطلعون طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم أثناء مناقشة هذه الخطط علناً. وقالوا إن الاجتماع يهدف إلى تحفيز الاهتمام بين المصرفيين من خلال عرض الأعمال التي تجري في "نيوم" على أرض الواقع، بدلاً من الاعتماد على مقاطع فيديو الواقع الافتراضي التي سبق للمطورين عرضها عندما التقوا بالممولين في أماكن مثل نيويورك ولندن.


تُعد "نيوم" مشروعاً رئيسياً في برنامج ولي العهد الأمير محمد بن سلمان واسع النطاق لتنويع اقتصاد أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم.
تضمنت مخططات المشروع إنشاء مدينة خالية من السيارات، ومشروعاً صناعياً يطفو على سطح البحر الأحمر، ومنتجعاً للتزلج الجبلي يضم بحيرة صناعية، وكلها تعمل بالطاقة المتجددة، وتتطلب مشاريع بناء بقيمة 1.5 تريليون دولار.


تقع مدينة "ذا لاين" في قلب مشاريع التطوير، حيث تضم زوجاً من ناطحات السحاب المكسوة بالمرايا، وتأمل المملكة أن تمتد المدينة في نهاية المطاف لمسافة 170 كيلومتراً.

يأتي البحث عن تمويل جديدة في وقت قلصت فيه السعودية مؤخراً طموحها على المدى المتوسط بشأن المشروع. بينما كانت الحكومة تأمل في وقت ما أن يعيش 1.5 مليون شخص في "ذا لاين" بحلول عام 2030، فإنها تتوقع الآن أن يحتضن المشروع أقل من 300 ألف شخص بحلول ذلك الوقت.

في وقت سابق من الشهر الجاري، دعت المملكة ممثلين لأكثر من 100 شركة إنشاءات إلى المشاركة في المشروع كجزء من اجتماع يستمر يومين. يتوقع المشروع، الذي يعمل به بالفعل نحو 140 ألف عامل إنشاءات، أن يصل عدد العاملين إلى 200 ألف بحلول العام المقبل.