دليل مجاني حول ممارسة الأعمال في قطر
news image


 

الدوحة -  أطلق مكتب شركة كرول آند مورينغ في الدوحة، وهي واحدة من أكبر شركات المحاماة الدولية في قطر، دليلاً مجانياً حول مزاولة الأعمال في قطر يوفر مقدمة عامة عن الأنشطة التجارية في الدولة.

ويتوفر الدليل، المؤلف من 15 صفحة، للتنزيل مجاناً من الموقع الإلكتروني للشركة، ويضمّ مجموعةً من آراء المحامين الخبراء في المكتب حول أهم جوانب الأعمال التجارية، بما في ذلك نصائح مفيدة لإطلاق شركة ناجحة في دولة قطر.

وقال شربل معكرون، الشريك المدير لمكتب كرول آند مورينغ في الدوحة: "يقدم الدليل لمحةً عامة حول سبل مزاولة الأنشطة التجارية في قطر، لكن تجدر الإشارة إلى أن السوق المحلي يتميّز بمرونته العالية وتغيّر قوانين وإجراءات مزاولة الأعمال التجارية بصورةٍ مستمرة. لذلك، من المهم استشارة المتخصصين لضمان تقييم السوق بدقة".

ويوفر الدليل لمحةً عامة حول المشهد الاقتصادي لدولة قطر، الذي يُعد أحد أسرع الاقتصادات نمواً في العالم، مع تحديد الشروط القانونية للاستثمارات الأجنبية المباشرة، ويقدم أيضًا معلومات وافية حول قانون مكافحة التستر القطري وطرق التأسيس التي يتيحها قانون الشركات التجارية للمستثمرين. كما يلخّص الدليل متطلبات تأسيس الشركات التجارية في هيئة المناطق الحرة ومركز قطر للمال وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا.

ويتناول الدليل المتطلبات القانونية للوكالة التجارية واتفاقيات الفرانشيز ومنظومة الضرائب في قطر، إضافةً إلى معلومات حول نظام إقامة الوافدين وقانون العمل والتأمين الصحي الإلزامي وخصوصية البيانات وحل النزاعات وتنفيذ الأحكام وقرارات التحكيم الأجنبية.